“ظلم للمرأة المصرية”… مادلين طبر في أعنف هجوم على البوركيني
يوميات المشاهير
"ظلم للمرأة المصرية"... مادلين طبر في أعنف هجوم على ال...
منصات التّواصل الإجتماعيّ تشتعل…  ما سبب هجوم منى السّابر على ضرّتها السّابقة دنيا بطمة؟
يوميات المشاهير
منصات التّواصل الإجتماعيّ تشتعل... ما سبب هجوم منى ال...

شخصية صابرا في فيلم "مارفل" الجديد تتعرّض لانتقادات واسعة... ما السبب؟

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
شخصية صابرا في فيلم “مارفل” الجديد تتعرّض لانتقادات واسعة… ما السبب؟

أثارت الممثّلة الإسرائيليّة شيرا هاس حالة الجدل حول شخصية صابرا الاسرائيلية عبر منصّات التواصل الإجتماعيّ، ففي حين رحّب الإسرائيليون بالدّور الجديد، أبدى العديد من الفلسطينيّين والنّشطاء المؤيّدين للقضيّة الفلسطينيّة اعتراضهم على تجسيد دور البطولة لشخصيّة إسرائيليّة.

بالصور... أجمل ديكورات أفلام هوليوود

الجدل حول شخصية صابرا الاسرائيلية

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shira Haas (@shirahaas)

أعلنت استوديوهات "مارفل" عن الشّخصية الجديدة في فيلمها القادم "نيو وورلد أوردر" والمقرّر إطلاقه في مايو 2024، في مهرجان "دي 23 إكسبو" الّذي تقيمه استوديوهات ديزني في مدينة أناهايم.

وأفادت صحف إسرائيلية، كـ "تايمز أوف إسرائيل" و "هآرتس"، أنّ شخصيّة "صبرا" في المجلّة القصصيّة أدّت دور عميلة في الموساد الإسرائيلي، لكن لم تتضّح بعد معالم دورها في الفيلم القادم من سلسلة "كابتن أميركا".

وفي هذا الصّدد، نذكر أنّ الإعلان عن اسم الممثّلة الإسرائيليّة صبرا كان في العاشر من سبتمبر الجاري، وجاء قبل أيّام من ذكرى مذبحة صبرا وشاتيلا الّتي تصادف 16 سبتمبر من كلّ عام. وعليه، عبّر غالبيّة المتفاعلين عن حنقهم بشكل خاص لاستخدام اسم "صبرا"، لأن ذلك يذكرهم بمجزرة "صبرا وشاتيلا"، التي راح ضحيتها الآلاف في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على يد مجموعة قيل إنّها موالية لإسرائيل. فيما أشار بعض المغرّدين الإسرائيليّين إلى أنّ اسم "صبرا" يستخدمونه عادة للإشارة إلى الأطفال اليهود الّذين وُلدوا في إسرائيل، أي في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة.

وفي سياق متّصل، كانت مارفل أطلقت شخصيّة صبرا عام 1980 مرتدية زيها الخارق المتمثّل بالعلم الإسرائيليّ ونجمة داوود، إلا أنّها لم تحظى بالشّهرة حينها وها هي تعيدها إلى الواجهة مجدّداً دون تحديد ملامح دورها الجديد بالتّفصيل.

ونذكر أنّ مشاركة هاس ليست المشاركة الإسرائيليّة الأولى في سلسلة أفلام مارفل، فقد سبقتها زميلتها غال غادوت بدور وندر وومن عام 2017.