توأم الدكتور خلود يخطف الأنظار من جديد… ما السبب؟
يوميات المشاهير
توأم الدكتور خلود يخطف الأنظار من جديد... ما السبب؟
شخصية صابرا في فيلم “مارفل” الجديد تتعرّض لانتقادات واسعة… ما السبب؟
سينما ومسلسلات
شخصية صابرا في فيلم "مارفل" الجديد تتعرّض لانتقادات وا...

"ظلم للمرأة المصرية"... مادلين طبر في أعنف هجوم على البوركيني

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
“ظلم للمرأة المصرية”… مادلين طبر في أعنف هجوم على البوركيني

إنتقادات لاذعة ملأت السوشيل ميديا في الساعات الأخيرة بعد انتشار معلومات عن أن مادلين طبر تهاجم المايوه الشرعي.

مادلين طبر تهاجم المايوه الشرعي

هجوم عنيف شنّته الفنانة اللبنانية مادلين طبر على لباس البحر الشرعي المعروف بالبوركيني الذي ترتديه السيدات للإحتشام في البحر، معتبرة أنه يقيّد حرية المرأة.

كلام مطر جاء ردّاً على الإتهامات التي تلقتها بأنها جريئة، وذلك بسبب ارتدائها المايوه في أحد مشاهد فيلم "الطريق إلى إيلات" الذي عرض عام 1994، مشيرة إلى أن هذه تفاهة يتفوّه الناس، وليست بالتالي اتهامات.

وأكدت طبر أن دورها في هذا الفيلم لم يكن جريئاً بل "دي سخافة الناس التافهة اللي بيبصوا على ربع مشهد عملته وكان لازم أنزل البحر عشان أغري البحار الإسرائيلي حتى أنزل المياه وأشوف الشباك".

كيف أطلّت النجمات العربيات بالبوركيني؟

وأشافت: "هلبس إيه علشان أعوم؟ بوركيني؟.. ولا بوركيني فاسو اللي مطلعينه ده؟"، مؤكدة أنها لا تعرف اسمه حتى.

وفي معرض هجومها على البوركيني، أشارت طبر إلى أن السيدة التي تريد السباحة ترتدي بطبيعة الحال المايوه، قائلة: "ممكن تلبس مايوه قطعة واحدة، لكن تتخنق بالمطاط من فوق لتحت؟ ده ظلم يمارس ضد المرأة المصرية".

واعتبرت أنه بدلاً من الإدعاء أن البوركيني يحمي المرأة، تكمن المشكلة في الرجل المصري ولي في السيدة قائلة: "ما تتلموا إنتو يا رجالة وما تبصوش".

جدل البوركيني مع بداية الصيف

وكانت وزارة السياحة والآثار المصرية قد جدّدت منذ أيام إلزام جميع المنشآت الفندقية المرخصة بالسماح للسيدات بارتياد المسابح بالبوركيني.

وأعاد هذا الأمر الجدل الذي كان قد بدأ في بداية فصل الصيف حول ارتداء البوركيني، إذ أوصت لجنة السياحة في مجلس الشيوخ بإصدار وتعميم منشور لجميع الجهات والقرى السياحية، فيما يتعلق بضوابط وقواعد ارتياد المسابح، بمراعاة الحريات الشخصية التي كفلها الدستور المصري.