رائحة الفم الكريهة عند الاطفال - أنوثة
امومة
هذه هي أبرز أسباب رائحة الفم الكريهة عند طفلك!
طفلي الرضيع يجوع بسرعة - أنوثة
امومة
لماذا يجوع طفلك الرضيع بسرعة؟

كيف يتمّ التعامل مع الطفل في سنته الأولى من المدرسة؟

الخميس، 05 سبتمبر 2019
سنة اولى مدرسة للطفل- أنوثة

أيام قليلة تفصل طفلك عن الدخول الى المدرسة والمشكلة حين تكون سنته الأولى، اذ يرفض الذهاب والابتعاد عن حضن والديه فيبدأ بالصراخ والبكاء ويعاني من الخوف الشديد لتغير طبيعة حياته فجأة. إليكِ من موقع أنوثة الطريقة المثالية لتحضير طفلك للسنة الدراسية الأولى.

كيف تحضرين طفلك للعودة بسهولة الى المدرسة؟

طرق التعامل مع الطفل في سنته الأولى من المدرسة

الاستيقاظ باكراً
على الأم تعليم طفلها الاستيقاظ باكراً قبل فترة من بدء العام الدراسي وذلك كي يتعوّد على وقت محدد وكي لا يتفاجأ في أول يوم من المدرسة.

بُعد الطفل عن الأم
على الأم أن تترك طفلها لفترة طويلة بعيداً عنها كي يتعود على غيابها، وهذا يمكن أن يحصل بوضعه في الحضانة قبل أن يدخل الى المدرسة ما سيساعده كثيراً على تقبلها.

تحضير الطفل
عليكِ تحضير الطفل نفسياً قبل الدخول الى المدرسة، فيمكنك مثلأً لعب دور المعلمة وتشرحي له ماذا سيجري في المدرسة وما هي تحديداً المدرسة، بالإضافة الى تذكيره دائماً بأن أياماً قليلة وستنتهي العطلة الصيفية.

تشجيع الطفل
تتشجيع الطفل للذهاب الى المدرسة أمر ضروري للغاية، فيمكنك بهذه المناسبة شراء هدية له والقول له إنه سيكون انساناً "ناجحاً" وسيتعلم ليكبر ويصبح مستقلاً. وقومي بترغيبه بالمدرسة من خلال القرطاسية الملوّنة التي تحضريها له.

مكافأة الطفل
من الضروري جداً أن تقولي للطفل إنه في حال ذهب الى المدرسة وكان هادئاً طيلة النهار واستمع الى ما تقوله المعلمة، فسيحصل على مكافأة من والديه وسيعدان له مفاجأة تفرحه.