أجمل ولاية في أميركا
سفر
فلوريدا...من أجمل الولايات في أميركا
أغلى مدن في العالم
سفر
ما هي أغلى مدن العالم؟

مرمريس... رحلة ممتعة وغنية بالمغامرات!

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015
السياحة في مرمريس

مرمريس يطلق عليها أيضا "الريفيرا التركية" فهي واحدة من أكبر المنتجعات السياحية في تركيا، تقع في مكان اجتماع بحر ايجه والبحر الأبيض المتوسط، على أكبر ميناء طبيعي في العالم، وتحيط به التلال المكسوة بالصنوبر. تقع في جنوب غرب تركيا، في محافظة موغلا، إلى الشمال يقع خليج جوكوفا، إلى الجنوب من البحر الأبيض المتوسط، على الغرب شبه جزيرة داتكا وإلى الشرق بحيرة كويجيجيز.

 

5 معالم سياحية لا يمكن ان تفوتوا زيارتها في موسكو

 

أهم الأماكن السياحية

 

شاطئ اتشملر: في مرمريس شاطئ اتشملر الذهبي الذي يسمح للسائح بالاستفادة من مياهه الصافية وشمسه الساطعة، إضافةً الى المسافات الواسعة التي تشبه أروع شواطئ المالديف.

 

منطقة داليان: في داليان يتمتع السائح بلوحات صخرية خلّابة يصل إليها بواسطة رحلات بحرية باليخوت أو البواخر. يغمر المنطقة شاطئ السلاحف، ومحمية رائعة تضم أكثر الحيوانات البحرية ندرةً.

 

التسوق في مرمريس

 

وتشتمل مرمريس على عدد من الأسواق الخارجية المنتشرة، وتتباين أسعار السلع فيها ما بين الغالي والرخيص، وأكثر بضائعها هي من الملابس والقطنيات والإكسسوارات والجلود وهي صناعة محلية. وتضم مرمريس مصنعا كبيرا للجلود الطبيعية، حيث يحرص السياح على زيارته وشراء مستلزماتهم من حقائب ومحافظ وجاكيتات وغيره. وتنتشر في مرمريس البازارات التي تضم تحفا، ومناظر طبيعية، ولوحات وتعليقات خرزية، وقطعا فنية تعكس رسوماتها طبيعة المدينة وجبالها وشواطئها.

 

الطبيعة الخلابة

 

تتميز مرمريس بالجبال المتدرجة حيث تنمو أشجار الصنوبر، كما ان أشجار جينار، كنلك وهي من الأشجار النادرة في العالم تشكل الجزء الاخضر من هذه المدينة وتتميز مرمريس بطقسها الحار والجاف صيفا، والدافئ والماطر شتاء، وتتصل بالعالم الخارجي عبر طرق برية وجوية ويعد ميناؤها مكانا مناسبا ليخوت البحر المتوسط، وهو ميناء طبيعي يعد الأقرب للمدن التاريخية.

 

5 وجهات سفر لشهر عسل شتوي مميّز

 

"ليلة تركية"

 

تتميز مرمريس بتنظيمها لحفل يسمى "ليلة تركية" وهي تتضمن عروضا للفلكلور التركي والرقصات الخاصة بهم، وسط مقطوعات غنائية جميلة تشد كل من يسمعها.