متى يمكن اجراء فحص الحمل المنزلي
امومة
متى يمكن اجراء فحص الحمل المنزلي?
اشهر اطعمة تسبب الحساسية للاطفال
امومة
انتبهي... هذه الأطعمة قد تسبب الحساسية لطفلك!

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

الخميس، 24 مارس 2016
العاب بلاستيكية للاطفال

إنّ الطفل عندما يولد لا يفعل شيئا سوى النوم والأكل ولكن مع بلوغه شهره الثالث تظهر حاجة الطفل الى اللعب والتسلية اذ يبدأ بالتفاعل مع محيطه والابتسام للوجوه المألوفة لديه. ولكن مسألة اختيار ألعاب للأطفال ليست سهلة اذ من المهم جدا معرفة اختيار لعبة تناسب عمر الطفل وتقوي قدراته الجسدية والعقلية وبالوقت عينه لا تشكل اي خطر على حياته.

 

محاذير يجب التنبه لها لاستخدام الاطفال للتابلت

 

فوائد اللعب البلاستيكية للأطفال

 

- إنّ اللعب البلاستيكية مهمة جدا في تطور الطفل الجسدي والعقلي وتساعده على تطوير قدراته فتساهم اللعب البلاستيكية الأولى للطفل بتمرينه على كيفية تحريك اليدين والعينان وتساعده على تطوير بعض الحراكات البسيطة.

- تساهم اللعب البلاستيكية الأولى  بتعليم الطفل على التكيف مع المشكلات وتعلم حلها.

- تساهم في مساعدة الطفل على اكتشاف معظم الأشكال والألوان.

 

احذروا هذه المواد في لعب الأطفال البلاستيكية!

 

حذرت عدة دراسات من وجود مواد سامة كالسيلنيوم والرصاص والكاديوم والزرنيخ ومركبات القصدير العضوية ومواد التليين الكيميائية والمحاليل الأروماتية السامة في لعب الأطفال البلاستيكية. ولقد أشارت الدراسة أن الرائحة الكريهة المنبعثة من بعض الألعاب البلاستيكية ناجمة عن وجود مواد كيمائية كالكادميوم بنسب تفوق النسب المسموح بها في تركيبة اللعب.

ولقد أكدت معظم التقارير الطبية أن المواد الكيمائية التي تدخل في تركيبة اللعب البلاستيكية تؤذي جهاز المناعة لدى الاطفال وتؤثر على أعصابه كما تؤدي الى خلل في عمل الغدد وفي التوازن الهرموني. بالإضافة الى هذا فان هذه المواد التي تدخل في تركيبة بعض اللعب البلاستيكية تؤدي الى اصابة الطفل بفرط الحركة والى بلوغه باكراً.

بالإضافة الى احتواء بعض اللعب البلاستيكية في تركيبتها على مواد كيميائية خطيرة يجب التنبه عند شراء لعب بلاستيكية للأطفال على عدم احتوائها على قطع صغيرة قد يبتلعها الطفل أو أي أمور أخرى قد تشكل خطرا على حياته.

 

نصائح لاختيار الألعاب

 

- تجنب الالعاب التي تحتوي على الفينيل.

- اختيار الالعاب التي تتناسب مع عمر الطفل.

 

كيف تعلّمين طفلك التلوين؟

 

- محاولة اختيار الألعاب المصنعة من ماركات عالمية معروفة باتباعها المعايير الصحية.

- تجنب اختيار الألعاب التي تحتوي قطع صغيرة.

- الإبتعاد قدر الإمكان عن الألعاب التي تعطى مع الوجبات السريعة.