4 طرق ستساعدك على تنمية حواس طفلك!
امومة
4 طرق ستساعدك على تنمية حواس طفلك!
نصائح لتجنب التهابات الحفاض في الصيف
امومة
3 نصائح أساسية لتجنبي طفلكِ التهابات الحفاض في الصيف

بهذه الطرق تخلّصين طفلك من العادات السيئة!

الأحد، 16 يوليو 2017
بهذه الطرق تخلّصين طفلك من العادات السيئة!

يحتاج الطفل في جميع مراحل حياته إلى تدخل الأم لإعادة تصحيح سلوكه إذا ما كان يتبع مجموعة من العادات السيئة، منعاً لتحوّلها إلى نمط في الحياة يعود عليه بالكثير من المشاكل الصحية. لذا سنقدم لكِ عبر موقع أنوثة مجموعة من العادات السيئة عند الاطفال وكيفية التعامل معها بالطريقة الأفضل.

قضم الأظافر

يمكن لهذه العادة السيئة أن تنقل الجراثيم الى أمعاء طفلك، وتسبب له الالتهاب الجلدي في أصابعه. ومن هنا يجب عليكِ أن تحدّدي الأسباب الأساسية التي تدفعه إلى قضم أصابعه والعمل على جعله ينسى هذه العادة من خلال اشراكه في الأعمال المنزلية السهلة والنشاطات المسلية. كما هناك حيل أخرى للتوقف عن هذه العادة مثل طلاء الاظافر ذات الطعم المرّ وتجدينه في الصيدليات والذي يخفّف من متعة قضم الاظافر فيبتعد طفلك عن هذه العادة تدريجياً.

السهر ومشاهدة الافلام

إن إصرار الطفل على مشاهدة الافلام، لا سيّما العنيفة منها قبل الخلود إلى النوم، تترك الكثير من الأرق لديه وتوّلد صعوبة في النوم، ما سينعكس سلباً على أدائه الدراسي. لذا، من الضروري مراقبة الأفلام التي يتابعها والحرص على اختيار البرامج الهادئة قبل خلوده للنوم.

عدم غسل اليدين

إن الطفل الذي يعتاد على عدم غسل يديه قبل أو بعد تناول الطعام، أو عند اتساخهما، سيكون عرضة أكثر من غيره للإصابة بالأمراض المعوية. ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة عليك تذكيره بضرورة أن يغسل يديه كلما اتسختا، وان تكوني جدية في هذا الموضوع وحازمة كي يدرك طفلك اهمية هذا الأمر. 

الإفراط في تناول السكريات والمشروبات

ان إفراط طفلك في تناول الوجبات السريعة أو السكريات يعرّض جسمه إلى الضعف بسبب افتقاره للمواد الغذائية الضرورية لنموه بشكل سليم. لذلك عليكٍ العمل على استبدال هذه المواد بمأكولات صحية تزوّد جسمه بالفيتامينات المطلوبة.