امور يجب التفكير بها قبل اختيار اسم المولود الجديد
امومة
فكّري بهذه الأمور قبل ان تختاري اسم مولودك الجديد!
بهذه الطرق تخلّصين طفلك من العادات السيئة!
امومة
بهذه الطرق تخلّصين طفلك من العادات السيئة!

4 طرق ستساعدك على تنمية حواس طفلك!

السبت، 15 يوليو 2017
4 طرق ستساعدك على تنمية حواس طفلك!

يحتاج الطفل إلى الاهتمام منذ اللحظة الأولى لولادته، وإلى الوقت الكثير لكي يتمكن من اكتساب العديد من المهارات والعمل على تحفيز جميع حواسه بسهولة من خلال الأنشطة التي تقومين بها يومياً. ولذلك سنساعدكِ عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لكِ مجموعة من النصائح حول كيفية تنمية حواس الطفل عبر اللعب، لاكسابه هذه المهارات دون تكبّد الكثير من العناء.

الألعاب على السرير

لتنمية حاسّة النظر ما عليكِ سوى ترك طفلك في سريره أو على سجادة اللعب، محاطاً بألعاب ملونة ولافتة يمكن أن تثير اهتمامه لينظر اليها ويلمسها.

الاستلقاء على البطن

يجب عليكِ منح طفلكِ ما لا يقلّ عن 3 جلسات من الاستلقاء على البطن كل يوم فهذه الوضعية ستساعده على زيادة نشاطه الجسدي وتطوير حاسة اللمس ما يساعده على اكتشاف ما يحيط به.

التحدث مع الطفل

من المهمّ أن تتكلّمي مع طفلك بشكل مستمرّ منذ اللحظة الأولى لولادته، وبالتالي فانه سيكون أكثر قابلية للتعلم ومتحمساً لترداد كلّ ما تقوله أمّه وتطوير حاستي السمع والنطق.

النظر الى عينيه

من الضروري أن تقوّي الروابط ما بينك وبين طفلكِ خصوصاً أثناء الرضاعة سواء أكانت طبيعية أو اصطناعية، من خلال النظر الى عينيه والتربيت على ظهره بلطف، أو حتى اتركيه يمسك بيدك أثناء الرضاعة، هذا سينمّي عنده حاستي اللمس والتركيز في النظر.