اسباب التهاب بطانة الرحم
صحتك
لماذا يحدث التهاب في بطانة الرحم؟
كيف اعرف نوع شعري
اطلالة ومكياج
إعرفي نوع شعرك وكيفية العناية به!

انت امرأة عاملة؟ اليك طريقة اعتنائك ببشرتك

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015
العناية ببشرة المرأة العاملة

تتعرض بشرة المرأة العاملة أكثر من غيرها إلى التلوث بفعل تعرضها أكثر ممن يلازمن المنزل أو يخرجن بين يوم وآخر إلى الشمس وغبار الطريق وغيره من العوامل. وبالإضافة إلى ذلك قليلاً ما تجد المرأة العاملة وقتاً للإهتمام ببشرتها لذلك تواجه مشكلات أكثر من غيرها. إذا كنت امرأة عاملة وتقلقين على صحة بشرتك لعدم إيجادك متسعاً من الوقت للإهتمام بها، نقدم لك في موقع أنوثة بضع نصائح تساعدك على تحقيق الإهتمام الفعال والسريع بها. هيا تابعينا واستفيدي من نصائحنا.

- قومي بزيارة مركز للتجميل مرة في الشهر، فجلسات العناية بالوجه فعالة جداً لتجديد البشرة والحفاظ على صحّتها ونضارتها وتوهّجها كونها تنشّط الدورة الدمويّة في أنسجة الوجه وتزيل أيضاً الرؤوس السوداء والبثور. كما أنّها تساعد على الاسترخاء والتخلّص من التوتر.

العناية بالوجه : تنظيف، ترطيب، تقشير ...

- اختاري مرطّباً غنيّاً بالمطرّيات الطبيعيّة والكولاجين للمساعدة في تجديد البشرة وملئها. وتذكّري أنّ التجاعيد تظهر في البشرة الجافّة بشكل أسرع، وقد تكون عرضة لتلف الجلد.

- إحرصي على إزالة كلّ المكياج في الليل قبل النوم ثمّ ضعي الكريم المرطّب للحفاظ على نعومة بشرتك.

-  تبدو بشرتك أكثر بريقاً وحيويّة عندما تكونين غير متوتّرة. استمتعي بحمّام دافئ يبعث على الاسترخاء في الليل، للحفاظ على صحّة وشباب بشرتك.

- حددي موعداً خلال اليوم للراحة لكي لا يطغى التوتر عليك فالاسترخاء يُساعد في الحفاظ على توازن البشرة وقد يُجنّبك أيضاً ظهور البثور والتّجاعيد.

كيف تقين بشرتكِ من مشاكل الجفاف الناتجة عن تقلّبات الطقس؟

- استخدمي المكياج المعدني، فالمكياج المعدنيّ ليس جيّداً لبشرتك فحسب بل هو سهل التطبيق أيضاً. فعندما تكونين على عجلة من أمرك، تحتاجين إلى مكياج عمليّ يمنحك التغطية التي تريدينها، بالإضافة إلى سهولة تعديله خلال النّهار، فيما لا يتطلّب وضعه في الصباح سوى بضع دقائق.

- دلكي وجهك مرة كل أسبوعين إذ يساعد تدليك الوجه على تعزيز الدورة الدمويّة، وقد يُعيد التوازن إلى بشرتك. إذا كانت بشرتك تبدو باهتة أو أكثر خشونة من المعتاد، إبدأي بتدليك الوجه كلّ يومين على الأقلّ قبل النوم، فهذا يساعد على تلطيف عضلات الوجه ومنع ترهّل الجلد، كما يُساعد في الحفاظ على توهّج البشرة.