حيل ذكية لشدّ الوجه
العناية بالبشرة
شدّ الوجه... لن تواجهي اي صعوبة مع هذه الحيل الذكية!
خلطة القشر للتنحيف
انقاص الوزن
خلطة القشر للتنحيف حلك الأنسب لخسارة الوزن

اعيدي الصحّة والحيوية لشعرك مع فيتامين د!

الخميس، 22 ديسمبر 2016
فيتامين د للشعر

يعتبر فيتامين د من اكثر الفيتامينات التي يحتاج اليها جسم الانسان والتي عادةً ما يحصل عليها من الشمس، فهو يلعب دوراً مهماً صحياً وجمالياً. والنقص بفيتامين د يؤدي إلى تكسّر العظام، مرض السكري، التصلب اللويحي، الباركنسون، الالزهايمر وبعض أنواع السرطان .اكتشفي فوائد فيتامين د للشعر مع موقع أنوثة.

أقنعة البيض وفوائدها للشعر

فيتامين د للشعر

تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر، ولفيتامين د دور في تكثيفه بسبب قدرته على تحفيز بصيلات الشعر والمحافظة على صحة الخلايا .وهكذا، له دور مهمّ في تنشيط نمو الشعر.

كما أنّ مرضى السرطان الذين يتلقّون العلاج الكيميائي، يعانون من تساقط الشعر، المشكلة التي يمكن ان تتوقّف مع تناول فيتامين د، الذي يساعد عن نمو الشعر وتحسين نوعيّته.

كيف تحصلين على هذا الفيتامين؟

يمكن الحصول على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة يومياً. ويمكنك أيضاً تناول بعض الأطعمة مثل الحليب المدعم، عصير البرتقال والحبوب.

ومن الضروري الحصول على الحديد الذي يساعد على امتصاص فيتامين د، من خلال اللحوم والمحار، الأسماك، الحبوب وفول الصويا.

زيت الذرة كنز غني بالفوائد للشعر!

من المفضّل استشارة الطبيب حول النظام الغذائي الذي يجب اتباعه والاستفسار حول اختبار الحديد والفيتامين د للتحقّق من الكمية التي يجب تناولها. فيعتبر فيتامين د مضرّ جداً اذا أعطي بكميّات كبيرة للجسم دون إشراف الطبيب، حيث قد يسبّب الغثيان، الصداع المؤلم، الإسهال المتكرّر، وامراض القلب والكلى.