علاج الاستفراغ عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج الاستفراغ عند الاطفال؟
طفلي لا ينام
امومة
هذا ما يجب أن تقومي به لجعل طفلك ينام

اليك جدول التسنين عند الاطفال لتكوني حاضرة لهذه المرحلة

السبت، 04 يونيو 2016
جدول التسنين عند الاطفال

لا يختلف جدول التسنين بين طفل وآخر، خصوصاً وان كل الأولاد يجب أن تمر بهذه المرحلة في حياتها التي تبدأ بعد عمر الـ6 أشهر الى حين اكتمال الفم باسنان الحليب عند الطفل، وعلى الرغم من ان بعض الأطفال يتأخر هذا الموضوع بالنسبة لهم الا ان هذا الأمر لا يجب ان يكون مصدر قلق للأمهات لأنه سوف يحدث لا محال، خصوصاً وان هذا الأمر يتخلف من طفل الى آخر، نتيجة نسبة الكالسيوم وفيتامين د الموجودة لدى كل شخص. فما هو جدول التسنين عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

٤ طرق مفيدة وفعالة للتخلص من آلام التسنين

ترتيب ظهور الأسنان اللبني

ان الاسنان اللبنية تظهر عند الاطفال جميعها تقريباً في الترتيب نفسه وهو:

- القواطع الوسطى السفلية: انه المرحلة الأولى من التسنين عند الاطفال حيث تشير الدراسات الى ان أول سنين يظهران عند الطفل يترافقان مع بعضهما البعض بفارق يوم أو أقل وهذا الأمر يحدث ما بين الشهرين 6 و10.

- القواطع الوسطى العلوية: المرحلة الثانية من التسنين قد تكون مترابطة مع المرحلة الأولى وهي تمتد ما بين الاشهر 7 والعام الأول.

- القواطع الجانبية العلوية: هذه المرحلة تأتي ما بين الشهرين 9 و13 وتكون تكملة للمرحلتين الأولى والثانية .

- القواطع الجانبية السفلية: ان هذه القواطع تظهر في الفترة نفسها من القواطع الجانبية العلوية استكمالاً للصف الامامي للفم.

كيف تخفّفين آلام التسنين عند طفلكِ؟

- الضرسان الأماميان العلويان والسفليان: ان هذه الاضراس الاربعة تتزامنة تقريباً في مرحلة الظهور وهذا الأمر يتم ما بين العام الأول والشهر 18

النابان العلويان والسفليان: ان تنبيت ما يعرف بالنابات يتم ما بين الشهرين 16 و22 عادة وهذا الأمر يترافق أيضاً ما بين النابين العلويين والنابين السفليين.

الضرسان الخلفيان السفليان والعلويان: ان مرحلة الأضراس هي المرحلة النهائية من الاسنان اللبنية حيث يظهوا ما بين الشهرين 25 و33 ليكتمل معهما فم الطفل واسنانه العشرين استعداداً للمرحلة الثانية.

وفي الختام، تجدر الاشارة الى انه اذا مرّ العام الأول على الطفل من دون ان يظهر لديه اي علامة على امكانية انبات الاسنان، يجب مراجعة الطبيب الخاص.