شارع السلام
سينما ومسلسلات
شارع السلام... الحب في زمن الطبقية
روجينا
سيرة المشاهير
روجينا... ممثلة مصرية ذات رصيد فني كبير

اليك سيرة حياة حنان المطاوع

الثلاثاء، 16 فبراير 2016
حنان مطاوع

الفنانة المصرية حنان مطاوع لها في رصيدها عدة أفلام ومسلسلات وهي من أشهر الفنانات بالادوار التي لعبتها والتي سنعرفك اليها اليوم من خلال هذا المقال من انوثة.

 

كيف حققت حنان مطاوع ذاتها في عالم الفن؟

 

عن حياتها

 

ولدت الفنانة حنان مطاوع في القاهرة في 23 فبراير عام 1979 وهي الإبنة الوحيدة لوالدها الفنان الراحل كرم مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي وهي من برج الحوت. تخرجت حنان مطاوع من المعهد العالي للفنون المسرحية لتمارس التمثيل عبر أدوار بسيطة ادتها ومنها مطربة في مسلسل حديث الصباح والمساء عام 2001.

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

رصيدها من أفلام ومسلسلات

 

شاركت حنان مطاوع عام 2002 في الفيلم القصير المعنون الصباح التالي، مسلسل رجل الأقدار، ومسلسل الإمبراطور ومسلسل أميرة العابدين. شاركت عام 2003 في مسلسل بنت شبرا ومسلسل تعالى نحلم ببكرا، ونجمة الجماهير وفيلم أوعى وشك. عام 2004 شاركت حنان مطاوع في مسلسل قلبي يناديك ومحمود المصري. عام 2005 شاركت في عدة مسلسلات كمثل الست أصيلة، ومسلسل أرض الرجال، ومسلسل سارة والحب موتا. عام 2006 ظهرت في مسلسل لا أحد ينام في الإسكندرية ومسلسل هو جرى إيه، ومسلسل أشباح المدينة ودعوة فرح وأولاد الشوارع. عام 2007 شاركت حنان مطاوع في مسلسل بنت النور وقيود من نار وفيلم قص ولصق. عام 2008 شاركت في المسلسل الإذاعي الهارب ومسلسل هاي سكول وفيلم الغابة. عام 2009 شاركت في خر أيام الحب وأحلام نبيلة ومسلسل ليالي ووكالة عطية وصياد اليمام والسلطان حائر. عام 2010 شاركت حنان مطاوع في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثاني ومسلسل أغلى من حياتي وأزمة سكر وفيلم هيليوبولس. كان لها دوراً عام 2011 في مسلسل الرسوم المتحركة قصص الحيوان في القرآن. عام 2012 شاركت في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثالث وفيلم حفلة منتصف الليل.