التغيرات في شخصية الرجل
حياة زوجية
هذه ابرز التغيرات في شخصية الرجل مع تقدمه في السن
تصرفات يجب تجنبها بعد المشاجرة مع الزوج
حياة زوجية
تصرفات عليك تجنبها بشكل تام بعد الشجار مع زوجك

اليك هذه النصائح لانهاء العلاقة الفاشلة

الجمعة، 18 مارس 2016
نصائح لانهاء العلاقة الفاشلة

يوضع موضوع الانفصال العاطفي في خامة الأمور الصعبة جداً على الطرفين، سواء المبادر الى الانفصال أو المتلقي له. فحتى لو كان الشخص مقتنعاً جداً بضرورة انهاء العلاقة الفاشلة والعودة الى العزوبية والحرية الا انه لن يستطيع التعبير بشهولة عن ما ينتابه، ولذلك نقدم لك عبر موقع انوثة عدداً من النصائح التي تساعدك على انهاء العلاقة الفاشلة بأقل اضرار معنوية ممكنة.

 

هكذا تتخلصين من آثار العلاقة الفاشلة

 

نصائح لانهاء العلاقة الفاشلة

 

- عليك أن تكوني متأكدة من قرارك، هل تريدي انهاء العلاقة ام لا، حاولي ان تناقشي خلافاتك بشكل واضح وصريح.

 

- حاولي التفكير في قرار الانفصال وانت هادئة حتى يكون القرار منطقياً، واشركي بعض الاصدقاء المقربين أو الاقارب لك في ذلك القرار، فإن القرارات التي تتخذ في حالة غضب تكون خاطئة بسبب تشويش التفكير والتسرع.

 

- اختاري الوقت والمكان لكي تناقشي الطرف الاخر، فتجنبي ايام العمل والدراسة، وحاولي أن تكون في أيام العطلات، فإختيار التوقيت والمكان يساعدان على انهاء العلاقة بشكل سهل .

 

- كوني ثابته ولاتتردي في الحديث، وتحدثي بكل مباشر في موضوع الانفصال، وحاولي ألا تضعي أسباب كثيرة تبرر القرار، ولا تعطي الفرصة للمعاتبة أو الحكم على تصرفات معينة فهي بذلك يسببلك الم كبير.

 

- توقعي الاسوأ دائماً، ففي بعض الاحيان لا نتوقع ردة الفعل، فيمكن أن تكون غاضبة أو صادمة، عندها يجب أن تحافظي على هدوئك وحاولي تهدئة الطرف الاخر، وعندما يزيد النقاش عن الحد انهي النقاش ولكن لا ترحلي.

 

- حاولي ان تضعي حدوداً صارمة في حال حدث أي تعامل في المستقبل، ولكن بطريقة لبقة

 

- إذا طلب الطرف الاخر بأن تظل علاقة صداقة بينكما جاوبي بالرفض، وفي حال وجود أصدقاء مشتركين أخبرى الجميع أنك انفصلت وتريدين تجنب الطرف الأخر.