مشاكل زوجية | الحياة الزوجية
حياة زوجية
كيف تحمين أولادك من المشاكل الزوجية؟
فوائد الزواج | إيجابيات الزواج
حياة زوجية
ما هي فوائد الزواج؟

هذا ما عليك معرفته عن السنة الأولى من زواجك

الأحد، 10 أغسطس 2014
اول سنة زواج | الحياة الزوجية

غالباً ما يتفاجئ الزوجان خلال السنة الاولى من الزواج انّهما قضيا فترة خطوبتهما بالتحضير للزفاف والمنزل الزوجي، لكنّ لم يتسنّى لهما الوقت للتفكير في كونهما سيصبحان متزوجان وما هي تداعيات هذا الموضوع. لذلك، عليك أن تعرفي أن في الحياة الزوجية، وخصوصا في السنة الأولى الكثير من المشاكل التي يمكن ان تعترضك وزوجك. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح لتعرفي ما عليك التنبه له في السنة الأولى من زواجك.

 

1-كلمة "زوجي": كنت قد اعتدت في وقت سابق على استعمال تعابير أخرى للتعريف على زوجك كـ"خطيبي"، فيصبح عليك بعد الزواج أن تعتادي على التعريف عنه على أنه زوجك، فتشعرين حينها بأهمية هذه الكلمة.

 

2-قد تشعرين بنسيان بعض الأشياء: بعد الانتهاء من تحضيرات الزفاف ومرور وقت عليه، وبعد أن كنت تخصصين كل وقتك للاهتمام بتفاصيله، تشعرين بأنه ثمة شيء ينقص حياتك أو حلقة مفقودة، أو حتى قد تشعرين بأنك نسيت شيئاً ما عليك الاهتمام به. لذلك، ننصحك بأن تعتادي على الاهتمام والتفكير في حياتكما المستقبلية سوياً.

 

3-السؤال المستمر بشأن انجاب الأطفال: عليك أن تعتادي على السؤال المستمر من قبل البعض بشأن انجاب الأطفال وما إذا كنتما تفكران بذلك في وقت قريب. إلا أنه على ذلك ألا يشعرك باكتئاب كل ما عليك قوله لهم أن هذا الأمر يعنيكما وحدكما وانتما من يتخذ قرار توقيت إنجاب الأطفال.

 

4-ستتشاجران وتتصالحان باستمرار: إن جمع شخصين وطريقتي عيش مختلفتين تحت سقف واحد سيوّلد بعض الاضطرابات بين الشريكين حتى يعتادا على طريقة تفكير بعضهما. من هنا، عليك أن تعلمي أنه في كل مرة تختلفان وتتصالحان من جديد يزيد ذلك من ارتباطكما ويثبت علاقتكما أكثر لتصبحا تتفهمان طريقة تفكير بعضكما.

 

كيف تحمين زواجك من التدخلات الخارجية؟

 

5-العلاقة مع الحموين: عليك أن تعرفي جيداً أن علاقتك بحمويك هي طويلة الأمد، لذلك عليك أن تعرفي كيف توازني هذه العلاقة حتى توفيري على نفسك المشاكل والاضطرابات معهما. عليك أن تمزجي بين الحب والاحترام مع بعض الحدود التي يمكنك أن تضعيها على بعض الخصوصيات مع زوجك.

 

6-قد تفتقدين إلى أمك: قد تفتقدين أمك خصوصاً لجهة المهام المنزلية التي كانت تقوم بها عنك، فهناك الكثير من المسؤوليات التي ستلقى على عاتقك، من تنظيف وطبخ وغسل الملابس، وغيرها من المهام التي تنتظرين الكلمة الأولى من زوجك لتطلبي منه المساعدة في الأعمال المنزلية وتقاسم المسؤوليات.

 

7-العطلة ضرورية لكليكما: من المحتمل أنكما الآن في خضم التحضير لزفافكما والتخطيط لشهر عسلكما، إلا أنه خلال السنة الأولى من زواجكما ستحتاجان إلى عطلة أخرى تستطيعان من تجديد أواصر حبكما، ولما لا التخطيط لعطلة في كل سنة تساعدكما على أخذ نفس جديد وتعميق علاقتكما وتمتينها.

 

إذاً، هذه هي النصائح االتي عليك التنبه إليها في السنة الأولى من زواجك، حتى تنجحي في الخطوة التي أنت مقبلة عليها.