فوائد المخيمات الصيفية للاطفال
امومة
المخيمات الصيفية ضروية لطفلك... واليك الاسباب
الشهقة عند الرضع
امومة
هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

بهذه الطرق يكتشف الشخص أنه عقيم

الخميس، 14 يوليو 2016
كيف تعرف انك عقيم

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من العقم ولا يعلمون ذلك بالطبع إلا بعد محاولة الإنجاب، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لكم إجابة حول موضوع العقم وكيف يعرف الشخص أنه عقيم.

 

تفادي تأثير العقم على حياتك الزوجية

 

الأشعة المقطعية

 

قد يحتار الرجل والمرأة في عدم القدرة على المعرفة حالتهما الصحية الصحيحة وما إن كانا قادرين على الإنجاب أو أنهما عقيمين، من هنا عليهما استشارة الطبيب والقيام بالأشعة المقطعية. الأشعة المقطعية هي أشعة قادرة على الكشف عن القدرة لدى الرجل أو المرأة والعمل على تحسين الجسم لكي يتمكنا من الإنجاب فيما بعد.

 

فحص المختبر

 

بحال تأخر حدوث الحمل بعد الزواج قد يشك كل من الرجل أو المرأة بأنه عقيم ومن هنا يمكنهما التوجه الى المختبر للخضوع للفحوصات اللازمة لتبين الأمر. فحص المختبر هو طريقة فعالة جداً في الكشف عن السبب الحقيقي وراء عدم الإنجاب وانطلاقاً منه يمكن للرجل والمرأة أن يأخذا العلاج المناسب لحالتهما.

 

نصائح لتتعاملي مع مشكلة عقم زوجك

 

الفحص المنزلي

 

الفحص المنزلي هو فحص قام به الأطباء الألمان وهو يكشف عن قدرة الرجل على الإنجاب أم لا وذلك من خلال فحص السائل المنوي عبر جهاز صغير يقتنيه في المنزل ويساعد هذا الجهاز الشخص على الكشف عن مدى قوة الحيوانات المنوية وقدرتها على التخصيب أم لا.