اضرار اللولب الهرموني
امومة
احذري الأضرار التي قد يسببها اللولب الهرموني
اصعب الامور التي تواجهها كل ام حديثة الولادة
امومة
لا تخافي من مواجهة هذه الأمور بعد الولادة

تجنبي هذه الاطعمة إذا كنت حامل!

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016
أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل
للأم الحامل نظام غذائي معين يجب عليها إتباعه خلال فترة حملها بهدف المحافظة على غذائها إضافة الى ضمان لنمو الجنين وحصوله على كافة احتياجاته من العناصر الغذائية المختلفة.
فالابتعاد عن بعض المأكولات أثناء هذه الفترة الدقيقة والحساسة أمر لا بد منه، لذا سيعرفك موقع أنوثة من خلال هذا المقال على الأطعمة التي يجب عليك تجنبها أثناء الحمل.
إليك الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل:
- بعض المأكولات البحرية والأسماك، مثل سمك أبو سيف وسمك القرش فهي تتعارض مع تطور ونمو أدمغة الأطفال وجهازهم العصبي اذ ان هذا النوع من الأطعمة يحتوي على نسب مرتفعة من الزئبق. فيمكنك استبدال هذه المأكولات البحرية بأسماك أخرى ذو نسب زئبق قليلة من السلمون والتونة الخفيفة المعلبة.
- بعض الأطعمة ذات الأصل الحيواني الغير مطبوخة جيدا، والتي تتمثل بأنواع اللحوم المختلفة والسوشي وغيرها بحيث تحتوي على مجموعة من البكتيريا والميكروبات والفيروسات التي تكون سبب بالتسمم وأمراض أخرى أيضا. فينصح باختيار الدواجن واللحوم والمواد الغذائية بميزان حرارة خاص لتجنب المشاكل والأمراض الناتجة من تناول تلك الأطعمة.
- أنواع الأكباد جميعها، إذ إن هذا النوع من المأكولات يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين أ الذي يسبب ضررا للطفل، فينضح الابتعاد عن تناول الكبد بشتى أنواعه.
- تجنب أو الحد من بعض المشروبات، فمن المفضل الابتعاد عن العصائر الغير مبسترة بحيث تحتوي تلك المشروبات على الجراثيم المسببة للأمراض، كما هو المحبز أيضا تناول كمية كافيين لا تتخطى ال 200 غرام يوميا اذ ان الكافيين في القهوة والشاي وغيرها يزيد من خطر الإجهاض وانخفاض الوزن عند الولادة.
ففي الختام، اتباعك لنظام غذائي مدروس وصحي أثناء فترة حملك سيساعدك على تمضية فترة الحمل بعيدة عن الأمراض والمشاكل الصحية إضافة الى حماية الجنين والأم بطريقة صحية وسليمة أكثر