علاج الغازات عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج الغازات عند الاطفال؟
طريقة التعامل مع ادعاء الطفل المرض
امومة
خطوات بسيطة للتعامل مع ادعاء الطفل المرض

تحضري نفسياً للولادة القيصرية

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
كيفية الاستعداد للولادة القيصرية

تخشى الكثير من السيدات من الولادة القيصرية وما يترتب عنها من آلام نتيجة العملية الجراحية التي تخضع لها المرأة لتلد طفلها. اللجوء الى هذا النوع من الولادات يخضع لشروط معينة، ان نتيجة عدم تمدد الرحم أو نتيجة عدم قدرة الأم على اللجوء الى الولادة الطبيعية لا سيما واذا كان الجنين في وضعية غير مناسبة للخروج سالماً من رحم الأم. ومن هنا فان تحديد طبيعة الولادة بالقيصرية يحتم استعداد الأم لها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح حول كيفية الاستعداد للولادة القيصرية

 

بعد سنوات قليلة... الولادة القيصرية ستتغير كلها!

 

كيفية الاستعداد للولادة القيصرية

 

ان الاستعدادات للولادة القيصرية تنقسم ما بين الاستعدادات قبل الولادة وبعدها. فقبل موعد الولادة يجب ان تجهز الأم جميع المستلزمات الشخصية والمنزلية الخاصة بها، إضافة الى عدد من الوجبات السريعة وتخزينها نظراً لصعوبة الوقوف في الفترة الأولى بعد الولادة. كما يجب على الحامل ان تناقش مع طبيبها وطبيب التخذير حول نوعية التخدير المناسب لها وما اذا كانت تعاني من مشاكل او حساسية من عدد من الأدوية لكي يكون الاطباء مستعدون لهذا الأمر يوم الولادة.

وعند تحديد موعد الولادة على الحامل الامتناع عن تناول الطعام بمدة لا تقل عن ثماني ساعات لأن اي خضوع لعملية يجب ان يكون على معدة فارغة كي لا يحدث قيء أو ارتجاع، كما يفضر دخول الحامل الى المستشفى قبل موعد الولادة بيوم واحد لإجراء الفحوصات اللازمة لها.

ونظراً لأن العملية تتم بشق عرضي بأسفل البطن وينتج عنها خياطة للجرح فانه يجب على الحامل ازالة الشعر جيداً من المنطقة الواقعة تحت السرة وحتى بداية منطقة العانة كي لا يلتصق الشعر.

قد يطلب الطبيب من الحامل قبل الولادة عمل حقنة شرجية أو تناول شربة مسهلة للتخلص من بقايا الطعام في المعدة فهذا الأمر يجب أن لا يشطل لك اي قلق لا سيما وانه سيساعدك على عدم الحاجة الى الحمام في الفترة القليلة بعد العملية.

 

كيف تعتنين بجروحك بعد الولادة القيصرية؟

 

ويجب الانتباه ايضاً الى ضرورة ان تكون الملابس الداخلية قطنية ومريحة على أن تكون مرتفعة الوسط كي لا تحتك بالخياطة بعد الولادة وتتسبب التهاب الجرح.

أما بعد الولادة فانت بحاجة الى وقت من الراحة والانتباه الى عدم حمل اي شيء ثقيل خوفاً من تفكك الخياطة.