كيفية الاستعداد للولادة القيصرية
امومة
تحضري نفسياً للولادة القيصرية
امراض يسهل انتقالها من الام للجنين
امومة
هذه الامراض تنتقل من الام الى الجنين

خطوات بسيطة للتعامل مع ادعاء الطفل المرض

الأربعاء، 17 أغسطس 2016
طريقة التعامل مع ادعاء الطفل المرض

ادعاء المرض أمر شائع جداً لدى الاطفال الذين يرغبون باللهو او لفت انتباه الاهل أو الحصول على أمر معين، وفي هذه الحالة يتوجب على الاهل ان يكونوا اكثر تنبهاً لهذا الامر خصوصاً ان الاطفال في سن معينة يتقنون الالاعيب بشدة. تعرفي معنا اليوم على طريقة التعامل مع ادعاء الطفل المرض.

 

نصائح تجنبك تجاهل الطفل

 

أولاً، في بادئ الامر لا بد من التنبه الى الاسباب الكامنة وراء ادعاء الطفل المرض، فمتى بات السبب معلوماً كلما كانت طريقة التعامل معه واضحة وسهلة أكثر لاقناعه بالعدول عن هذا الفعل.

 

ثانياً، قد يكون ادعاء الطفل المرض بسبب هروبه من امر معين، فهذه الحالة على الام ان تطمئن الطفل الى أن الامور تسير بشكل صحيح ولا داعي للهروب من اي شيء وأن كل شيء ممكن حله، وهذه الطمأنينة يجب أن تكون مؤكدة بالنسبة الى الطفل كي يطمئن ويتخلى عن ادعائه المرض.

 

ثالثاً، يحتاج الطفل الذي يدعي المرض في غالب الاحيان الى الاهتمام من قبل والديه، لذا فهو يلجأ الى هذه الطريقة للفت انتباههما، لذا على الوالدين ان يكونا متنبهين الى هذا الامر من خلال الحرص على توفير الوقت الخاص الذي يجمعهما بالطفل واللعب معه واللهو سوياً، بالتالي يشعر الطفل بالاكتفاء العاطفي ويتخلى عن ادعائه المرض.

 

ما هي الطرق التي يجب التعامل بها مع الطفل المشاغب؟

 

رابعاً، في حال لاحظت الوالدة ان الطفل يدعي المرض باستمرار بهدف الحصول على مطالبه، عليها ان تكون متيقظة لهذا الامر، وبالتالي استعمال الطبيب كحجة ليوقف ادعاءه، يمكنها ان تخبره انها ستأخذه الى الطبيب ليقوم بمعاينته وإن دعت الحاجة الى تناول الادوية المناسبة. فالطفل عندها قد يتخلى عن ادعاء المرض، خوفاً من ان تنكشف حيلته الى العلن.