طول النظر عند الاطفال
امومة
هذه هي أسباب مشكلة طول النظر عند الطفل وأعراضها
امور على الاهل القيام بها امام الطفل
امومة
هذا ما يجب على الأهل القيام به أمام الطفل

هكذا تكتشفين ان طفلك يكذب

الأربعاء، 27 يوليو 2016
طريقة كشف كذب الطفل

يسعى الكثير من الأطفال، وفي أعمار متقدمة على الكذب على اهلهم، لاخفاء بعض الأفعال الخاطئة التي قد يكونوا قد قاموا بها. ونظراً لدهاء الاطفال في كثير من الاحيان يكون من الصعب لا بل من المستحيل في بعض الأحيان كشف هذا الأمر من قبل الاهل، الا ان هناك بعض الهفوات التي قد يقوم بها الطفل قد تؤكد للاهل الكذبة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طريقة كشف كذب الطفل.

 

طريقة كشف كذب الطفل

 

هناك الكثير من العلامات التي تظهر على الطفل عند محاولته الكذب على أهله ومنها:

 

- الجسم الجامد: ان الطفل الذي يميل إلى الكذب غالباً ما يتجمد جسده، وذلك نتيجة لمحاولات عقله الباطن في عدم لفت الانتباه للآخرين .

 

- القلق: يخشى الطفل كما الكبير دوماً من كشف كذبه ولذلك فانه يظهر القلق عليه على شكل علامات واضحة كاللعثمة والعرق وسرعة التنفس.

 

- الانتباه: ان الطفل الكاذب يكون لديه قدرة على الانتباه الشديد لكل شيء، وذلك نتيجة لحرصه الشديد كي لا يخطأ وينطق الخطأ في كلامه.

 

- عدم التوازن في النظر في العينين: ان ابعاد عيني الطفل الكاذب عن عيني أهله لهو دليل واضح جداً على عدم قوله الحقيقة، خوفاً منه من اكتشاف الكذب الذي يقوله، وبالتالي فهو يحاول إبعاد عينيه عن المتلقى منه.

 

- تغيير الموضوع: يحاول الطفل عندما يكذب أن يغير الموضوع دائماً او ان يتهرب من الوقوف أمام أهله لمحاولاته لإخفاء كذبه لأنه يعتبر المحاورة في الموضوع سيكشف كذبه.

 

هذه التصرفات التي يجب حظرها على الطفل

 

- لغة اليدين: ان الطفل عندما يحاول أن يكذب لا يستطيع أن يضبط حركات جسمه بشكل كبير لا سيما اليدين، وبالتالي فاننا نلاحظ دوماً ان الطفل عندما يسعى الى عدم قول الحقيقة يجعل يديه منشغلتين بأي شيء، حيث يبدأ بلمس شعره أو تحريك يديه بملابسه، كلها علامات لإخفاء كذبه.