اكزيما الاطفال
امومة
هذه هي طرق الوقاية من اكزيما الأطفال
طريقة كشف كذب الطفل
امومة
هكذا تكتشفين ان طفلك يكذب

هذه هي أسباب مشكلة طول النظر عند الطفل وأعراضها

الأربعاء، 27 يوليو 2016
طول النظر عند الاطفال

ان الطفل ينمو بسرعة وتظهر التغيرات في قدراته من يوم الى آخر علماً أن حواسه لا تبدء بالعمل بشكل تام منذ اليوم الأول لولادته. فالطفل عند الولادة لا يرى كل شيء وبوضوح ولكن مع تقدمه في الأشهر تتطور حاسة الرؤية لديه ويصبح قادراً على تمييز الأمور ويصبح سهلاً على الأهل والطبيب المشرف تحديد ان كان هناك من مشكلة في الرؤية عند الطفل.
ان  مشاكل النظر عند الأطفال متعددة  فبعض الأطفال يعاني من قصر النظر في حين يعاني آخرين من طول النظر. وقد يعاني البعض من تشوش في الروية والبعض من الرؤية الغير واضحة. تابعوا معنا هذا الموضوع من أنوثة للتعرف على مشكلة طول النظر عند الأطفال.

هذه الاعراض تشير الى ضعف النظر... فتنبهوا منها!

ما هي مشكلة طول النظر عند الأطفال؟

ان مشكلة طول النظر ناجمة عن تركيز الأشعة الضوئية المتوازية خلف الشبكية والعين وقد يحدث ذلك عندما يكون القطر الأمامي الخلفي للعين قصير جداً. كما يحصل طول النظر نتيجة كون القدرة الكاسرة للعدسة أقل من الطبيعي او بسبب انحياز الجسم البلوري للخلف.
ان الأطفال الذين يعانون من طول النظر، يكون خيال الأشياء لديهم مركزاً على الشبكية في الرؤية القريبة والرؤية البعيدة أيضاً.

أعراض طول النظر

ان مشكلة طول النظر تختلف حدتها من طفل الى آخر، فإذا كان جهد المطابقة المطلوب مقبولاً عند الطفل، تكون الرؤية للأمور القريبة والبعيدة عنده واضحة ومريحة. أما في بعض الحالات قد يحتاج الطفل الى مجهود كبير للمطابقة وتكون الرؤية لديه مشوشة مما يؤدي الى مجموعة من المشاكل ومنها:

- مشاكل في الرؤية

- يعاني من صداع اليم في الرأس وعدم القدرة على التركيز

- يشعر الطفل بالتعب عند القراءة أو رؤية التلفاز أو الحاسوب أو مراقبة الأشياء البعيدة

- يصاب الطفل في إلتهابات في جفن العين

- الإصابة بحول

جهاز حديث يكشف عن مشاكل النظر عند الأطفال في ثوان

طرق العلاج

يتم تشخيص طول النظر منذ السنوات الأولى للطفل أو مع قدرته على تميز الأشياء وويفضل في حال كان طول النظر شديداُ أن يعطى الطفل نظارات فهذا الأمر سيريحه من المجهود لمطابقة الأشياء وسيسمح له الرؤية بوضوح.