طريقة كشف كذب الطفل
امومة
هكذا تكتشفين ان طفلك يكذب
الولادة في الشهر العاشر
امومة
ما هي مخاطر الولادة في الشهر العاشر؟

هذا ما يجب على الأهل القيام به أمام الطفل

الأربعاء، 27 يوليو 2016
امور على الاهل القيام بها امام الطفل

يسعى الأهل دوماً الى ان يكونوا مثاليين أمام أطفالهم واعطائهم أفضل صورة عن طريقة التصرف وطريقة التعاطي مع الاشخاص ليكونوا من الاشخاص المهذبين في المجتمع. الا انه وعلى الرغم من كل هذه المساعي تبقى بعض الهفوات الصغيرة التي يقع فيها الاهل محط انتباه من قبل الاطفال ومحط تقليد سريع منهم. ومن هنا يشدد علماء الاجتماع على ضرورة تركيز الاهل كثيراً على طريقة تصرفهم أمام اطفالهم منعاً لأي انطباع سلبي قد يسجلونه. ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة امور على الاهل القيام بها امام الطفل.

 

مجموعة من التطبيقات تساعدك في تربية طفلك

 

امور على الاهل القيام بها امام الطفل

 

- عدم الكذب: ان أول ما يجب ان يقوم به الأهل أمام اطفالهم هو عدم الكذب وعدم الطلب من الاطفال أن يكذبوا من أجلهم، لأن هذا الأمر سيعلم الاطفال الكذب، كما فان الاهل سيجعلون الاطفال يقلدونهم وبالتالي فانهم يعطون نموذجاً سيئاً للاطفال وما يترك نوعاً من الخطر على صحتهم النفسية. ومن هنا على الاهل السعي الى عدم الكذب أمام الطفل.

 

-عدم الصراخ على الآخرين: على الرغم من ان صراخ الاهل على الاخرين سيترك نوعاً من الخوف في نفوس الاطفال الا ان هذا الأمر يجب العمل على تجنبه قدر الامكان والسعي الى ضبط الاعصاب في مسعى لعدم اشعار الطفل في المستقبل بالاكتئاب والقلق والمشاكل السلوكية، كما ان هذا الموضوع سيمنحه الكثير من عدم احترام للاشخاص الآخرين وعدم التصرف معهم بصورة لائقة.

 

هكذا تتقاسمان معاً مسؤولية تربية الاطفال

 

- تجنب القيام بأعمال مكتبية في البيت: يجب على الاهل ترك الأعمال المكتبية في المكتب والسعي قدر الامكان الى تمضية أكثر وقت ممكن مع الاطفال لحل مشاكلهم والاستماع اليهم، فهذا الامر اضافة الى انه يقرب المسافات بين الاهل والاطفال فانه سيبعد عن الطفل كل ما قد يخطر بباله عن ان اهله يتجاهلونه ومتا يترك هذا الأمر من أثر سلبي عليه. كما يجب على الأهل العودة قدر المستطاع في وقت مبكر الى المنزل للاهتمام بالاولاد.