امور على الاهل القيام بها امام الطفل
امومة
هذا ما يجب على الأهل القيام به أمام الطفل
كيفية فطام الطفل من الرضاعة الليلية
امومة
كيف يمكن فطام الطفل من الرضاعة الليلية؟

ما هي مخاطر الولادة في الشهر العاشر؟

الخميس، 28 يوليو 2016
الولادة في الشهر العاشر

ما ان تدخل المرأة الشهر التاسع من الحمل حتى يزداد الترقب لديها وتزداد رغبتها في رؤية جنينها، لا سيما وان اشهر الحمل قد تكون قد انهكتها. الا ان الكثير من النساء، لا سيما في فترة الحمل الأولى قد يواجهن مشكلة تأخر الولادة لديهن، نتيجة أسباب عديدة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تريدين معرفته عن الولادة في الشهر العاشر أسبابها ومخاطرها.

 

ما هي الاسباب التي تستدعي الولادة القيصرية؟

 

أسباب تأخر الحمل والولادة في الشهر العاشر

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى تأخر الحمل والولادة في الشهر العاشر، لعل ابرزها نتيجة حساب مدة الحمل بشكل خاطئ نتيجة عدم تحديد تاريخ بداية آخر دورة شهرية وآخر يوم بها، كما ان هذا الموضوع قد يكون نتيجة تأخير في الهرمونات أو العوامل الوراثية.

 

اضرار الولادة في الشهر العاشر

 

هناك الكثير من الاضرار التي تسببها الولادة في الشهر العاشر لعل أبرزها ما يؤثر على وزنه ان بالزيادة أو بالنقصان، ففي حال زاد وزنه، بات من الصعب جداً الوصول الى ولادة طبيعية لما فيه من خطر على حياة الام والطفل على حد سواء، ما يدفع الاطباء الى اللجوء الى الولادة القيصرية، أما في حال نقص وزنه فهذا دليل على ان المشيمة قد وصلت الى مرحلة النهاية فلم تعد قادرة على إمداد الطفل بالتغذية الكافية،  مما يجعل الطفل في حالة من المعاناه للحصول على الغذاء ما سيؤثر بطبيعة الحال بطريقة سلبية على اجهزته.

كما ان السائل الأمينوسي، اي السائل الذي يسبح به الطفل في رحم الأم يبدأ بعد الاسبوع 41 بالنقصان من الجسم ما يشكل ضغطاً على الحبل السري أثناء الولادة، وبالتالي قلة كمية الأكسجين التي تصل الى الجنين .

 

كيف تتمّ الولادة المقعدية؟

 

هذا اضافة الى ان سطح جلد الطفل يفقد الطبقة الخارجية له ، ويتحول وجهه الى وجه قريب الشبه من شكل وجه الشخص العجوز، كما ان هذه الاطفال قد تعاني عند الولادة من ضيق التنفس، قلة نسبة السكر في الدم ما يحتم تقديم عناية خاصة لهم في المستشفى.