الولادة في الشهر العاشر
امومة
ما هي مخاطر الولادة في الشهر العاشر؟
 الشوكولا للحامل
امومة
تعرفي على فوائد الشوكولا خلال الحمل

كيف يمكن فطام الطفل من الرضاعة الليلية؟

الخميس، 28 يوليو 2016
كيفية فطام الطفل من الرضاعة الليلية

قد يكون فطام الطفل من الرضاعة الليلية واحدة من أصعب الأمور على الأم لا سيما واذا كان الطفل قد اعتاد أن ينام وهو يرضع أو كانت الرضاعة الطبيعية وسيلته للخلود للنوم كلما استيقظ ليلاً، وعلى الرغم من ان فطام الطفل في النهار قد يكون اسهلاً الا ان الفطام في الليل يحتاج الى القليل من الصبر والوقت، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح حول كيفية فطام الطفل من الرضاعة الليلية.

 

هل لديك أفكار خاطئة عن الرضاعة الطبيعية؟

 

كيفية فطام الطفل من الرضاعة الليلية

 

ان أول ما يجب أن تقوم به الام لفطام الطفل من الرضاعة الليلية، لا سيما الطفل الذي تخطى سن السنة والنصف، هو العمل على تقليل عدد الرضعات الليلية قدر الامكان وترك أوقات تمتد لـ4 و5 ساعات بين كل رضعة، كما يجب تحضير وجبة دسمة قبل الذهاب للنوم، تحتوي على الزبادي والحليب والنشويات، أو الحبوب كالقمح والأرز، ما لن يسمح لطفلك بالاستيقاظ اثناء الليل بسبب الجوع.

 

حاولي اعطاء طفلك الماء بالكوب بدلاً من الرضاعة الاصطناعية، لكي لا يربطها بالرضاعة، كما يجب ان تكوني مستعدة للبكاء والسهر لبعض الأيام حتى يعتاد طفلك على الأمر، ويعتاد أن الليل هو وقت النوم وليس الرضاعة. كما يجب ان تهيء الام طفلها للنوم من خلال اعطائه حماماً دافئاً وتدليكاً سريعاً لجسمه بزيت الأطفال أو اللوشن.

 

ما هي الحالات التي تعيق الرضاعة الطبيعية؟

 

من المؤكد ان الرضاعة تعطي طفلك الشعور بالامان وقد يكون هذا ما يبحث عنه ولذلك يكفي احتضانه لفترة من الوقت حتى يشعر بالامان متى استيقظ باكياً بحثاً عن الرضاعة حتى يهدأ وينام مرة أخرى. ولكن قبل اتخاذ القرار بفطم الطفل في الليل عليك العمل على نقله الى سرير وغرفة منفردة اذا كان لا يزال ينام بجانبك قبل فترة طويلة من بدء الفطام كي لا تتأثر نفسيته.