الحناء للحامل
امومة
هل ينصح باستخدام الحناء خلال الحمل؟
نصائح للتخفيف من آلام الظهر خلال الحمل
امومة
اعملي بهذه النصائح لتتخلصي من آلام الظهر خلال الحمل

هل تعانين من تشققات الثدي خلال الرضاعة؟ اليك الحل

الجمعة، 16 ديسمبر 2016
علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة

تعاني الكثير من النساء المرضعات من ألم في الحلمتين مع تشققات خلال الرضاعة ويبحثن عن علاج تشققات الحلمتين ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك المعلومات المهمة حول هذا الموضوع.

هل يمكن ممارسة العلامة الحميمة أثناء الرضاعة؟

أسباب تشققات الحلمتين أثناء الرضاعة

 

عادة ما نرى التشققات في الحلمتين في الأسبوع الأول والثاني من الرضاعة وذلك يعود الى عدم اعتناء المرأة بالحلمة في الأشهر الاخيرة من الحمل، كما أنها من الممكن أن تكون قد أطالت في مدة الرضاعة في اليومين الأولين بعد الولادة. من ناحية أخرى تكون المرأة غير دارية بكيفية إعطاء الثدي للولد فيرضغ بطريقة خاطئة أو من الممكن أن يكون الثدي ممتلئاً بالحليب مما يمنع الطفل من إدخال الحلمة في فمه كما يجب. من الجدير بالذكر أن سحب الحلمة بقوة من فم الطفل تؤدي الى تشققها وأيضاً قد تلتقط المرأة عدوى من فم الطفل أثناء الرضاعة معروفة بنوع من العدوى الفطرية.

هذا ما يجب ان تعرفيه عن آلام الثدي اثناء الرضاعة

علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة

 

من الضروري أن تعتني الحامل بالحلمتين في الأشهر الأخيرة من الحمل مع إزالة أي سبب يؤدي الى الحكاك بهما. يجب أن يغسل الذدي بالماء الدافئ عدة مرات في اليوم. بحال أوقفت المرأة الرضاعة عليها أن تستعين بشفاط الحليب لإفراغ الثدي وتجنب تشقق الحلمتين. ينصح الطبيب المرأة المرضعة باستخدام كريم أو مرهم ملين للحلمتين بعد الرضاعة بشكل مباشر أو في كل مرة يفرغ بها الثدي. من الجدير بالذكر أن التشققات قد تتحول الى تشققات نازفة عند المرأة المرضعة لذلك من الضروري التحدث الى الطبيب ليصف المضادات الحيوية اللازمة خلال الحمل مع استبدال المرهم بآخر يحتوي على المضادات الحيوية.