عضلات البطن
انقاص الوزن
كيف يمكن ان تشدّي عضلات البطن؟
خلطة تنظيف الوجه
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية تنظّف وجهك بالعمق

تعرفي على افضل أنواع الرجيم

الأربعاء، 30 مارس 2016
انواع الرجيم

تحول انقاص الوزن والحصول على جسم رشيق، نوعاً من الهوس لدى الكثيرات، وبالتالي يسعين الى اللجوء الى افضل أنواع الرجيم للحصول على أفضل النتائج وبأقل وقت و أضرار ممكنة، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة أفضل أنواع الرجيم الذي ثبت مع الوقت فعاليتها على جسم المرأة.

 

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

 

- رجيم أتكنز: يعتمد هذا الرجيم على منع تناول أي نوع من الفواكه والكاربوهيدرات وينصح بتناول البروتينات وأنواع من الدهون وقد قام باتباع هذا الرجيم الكثير من النجوم في كل أنحاء العالم ويقول أخصائيو التغذية انه لا ضرر ينتج منه اذا اتبعه الإنسان لمدة تتراوح بين اسبوع الى أسبوعين ولكنه يصبح خطيراً على صحة الانسان عند الالتزام به لمدة طويلة جداً.

 

- الرجيم السريع: يعتمد هذا الرجيم على أن يأكل الإنسان كل يوم وجبة واحدة فقط تحوي على طعام صحي وفيها حوالي 500 سعره حرارية تقريبا بالإضافة إلى وجبتين كل منهما مكونة من مشروب أو حساء فيه العديد من الفيتامينات ولكن لا يوجد فيه معادن ضرورية لصحة الإنسان ويعتبر هذا الرجيم جيداً لكن ليس من الممكن اتباعه لفترة طويلة.

 

- رجيم حساء الكرنب: يعتمد هذا النوع من الرجيم على حساء الكرنب وتناول بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل الفاكهة والخضار لعدة أيام ومن الشهيرات اللاتي اتبعن هذا النوع من الرجيم ليز هيرلي.

 

- رجيم النقاط الغذائية: يعتمد رجيم النقاط الغذائية على تعيين نقاط محددة لكل يوم ثم تحديد نقاط لكل من أنواع الطعام الموجودة فيأكل الإنسان أي شيء يريده من الطعام ضمن عدد معين من النقاط لكل يوم.

 

- رجيم تقسيم الوجبات: يعتمد هذا الرجيم على تقسيم الوجبات. كل وجبة فيها 40% من الكربوهيدرات وأنواع من الفواكه والخضروات، 30% بروتينات و30% زيوت ودهون غير أنه يشجع الجسم على حرق تراكمات الدهون.

 

ما هو رجيم التنشيف؟ وكيف تطبقينه؟

 

- رجيم منع الدهون: يعتمد هذا النوع من أنواع الرجيم على الامتناع عن تناول الدهون مثل الزيوت والزبدة معظم الألبان وأنواع التسالي والمكسرات والمقالي. يعتبر هذا الرجيم منخفض السعرات الحرارية ليبلغ الهدف المرجو منه وهو التخلص من تراكمات الدهون الموجودة في منطقة الفخذين والأرداف. كما ينصح في هذا الرجيم بالاستمرار في تناول أنواع الأسماك الدهنية من مرة الى مرتين في الأسبوع.

 

- رجيم التمر والحليب: من اسهل انواع الرجيم وهو قادر على انقاص اربع كيلو في اسبوع ويقوم على تناول التمر والحليب فقط وتقسيمهم الى وجبات خلال النهار يجب خلال فترة هذا الرجيم الاكثار من شرب الماء ويسمح بشرب مشروبات اخرى مثل القهوة وشاي بشرط ان تكون خالية من السكر.