اسباب تجعلنا نقع في الحب
حياة زوجية
ما هي الاسباب التي تجعلنا نقع في الحب؟
كيف اسعد زوجي
حياة زوجية
أسعدي زوجك بطريقة رقيقة وناعمة

تعلمي كيف تقنعين الجميع بوجهة نظرك

الثلاثاء، 24 مايو 2016
اساليب الاقناع

تعد مهارة الاقناع من اصعب المهارات على الاطلاق لا سيما وانها تحتاج الى الكثير من الذكاء والحنكة وطول البال وسرعة البديهة، وكل هذه الأمور تحتاج الى الاكتساب على مر الوقت، وازدياد الخبرة، الا ان هناك الكثير من اساليب الاقناع التي يمكن الاعتماد عليها سنقدمها لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

خطوات لازمة لإقناع زوجك بالسفر

 

اساليب الاقناع

 

- الاقتناع: ان الخطوة الأولى لاقناع الآخر هو أن تكون انت جد مقتنعة بالحديث الذي تقولينه أو الفكرة التي تودين ايصالها وبالتالي فان هذا الامر سيساعد جداً على جعلك تقنعين الطرف الآخر او اقله تحصلين على انتباهه.

 

- التكرار: يعد التكرار من أهم وأبرز أساليب الاقناع خصوصاً اونه يساعد على ترسيخ الفكرة في ذهن المتلقي اذ تشير الدراسات الى ان المستمع يتذكر 10% من الفكرة بعد شهر من الاستماع إليها لمرة واحدة أما إذا استمع إليها ست مرات في نفس المدة فإنه يتذكر منها 90%. ومتى ثبتت الفكرة في ذهن الشخص بات اقناعه بها سهلاً كونه سيبقى يفكر بها لفترة طويلة.

 

- التشبيه: سلاح جيد في معركة النقاش، وهو يساعد كثيراً في عملية الاقناع لا سيما واذا كانت التجربة التي تستعينين فيها لتثبيت وجهة نظرك قد اظهرت نجاحها فالأمر سيكون اسهل بالنسبة اليك.

 

- الصدق: ان عملية الاقنماع يجب أن ترتكز في الاساس على الصدق اذ لا يمكن إقناع الطرف الآخر عن طريق الكذب اذ يجب أن يرتكز اقناع الطرف الآخر على أمور حقيقية ملموسة لا تحتمل اي امكانية شك في الموضوع.

 

- ضبط النفس: ان تحلي المحاور بضبط النفس، ومحاولة السيطرة على انفعالاته قدر الامكان تعد من الأمور الضرورية جداً لكي يتمكن من إقناع الطرف الآخر خاصة إذا كان هذا الطرف صعب الإقناع وكثير الجدال.

 

نصائح اساسية للتواصل فكري مع الزوج

 

- لغة الجسد: ان استخدام لغة الجسد وتعبيرات الوجه أثناء الحوار تعطي تأثيراً أكبر من الكلمات، وتجذب الطرف الآخر للحوار ولكن دون المبالغة في رفع الصوت لكي لا يُفهم من كلامه أنّه يريد فرض رأيه.