تصرفات تكشف ذكاء الاطفال
امومة
بهذه التصرفات تكشفين ذكاء طفلك الخارق!
خطر التدليل الزائد على شخصية الطفل
امومة
لا تدللي طفلك بشكل مفرط... والا!

اي تغيّرات ستعيشينها مع طفلك حين يبلغ الثلاثة أشهر؟

الثلاثاء، 25 أبريل 2017
الرضيع في الشهر الثالث

الرضيع في الشهر الثالث هو رضيع مختلف تماماً عن الشهرين السابقين، خصوصاً وانه في هذا الشهر من عمره يبدأ الطفل بتطوير شخصيته مع تطور القدرة لديه على الرؤية وتمييز الأمور التي تحدث أمامه. وانطلاقاً من هذه النقطة يبدأ الطفل بالاهتمام بمحيطه، ويزداد تفاعله مع مرور الوقت. وللتعرّف أكثر على أهم المحطات التي يشهدها الرضيع في الشهر الثالث ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة. 

 

هذا ما سيحدث للجنين في الشهر الثالث

 

تطور الرضيع في الشهر الثالث

 

هناك العديد من التطورات التي قد يشهدها الرضيع في الشهر الثالث خصوصاً وانه في هذه الفترة قد يشهد تطورات سريعة ومختلفة، فهو في هذا الشهر يصبح قادراً على رفع رأسه وإبقائه مرفوعا بشكل ثابت، ويصبح ايضاً قادراً على إصدار أصوات مختلفة، ويمكنه التركيز على أغراض قريبة منه ومتابعتها من جوانب مختلفة. 

كما ان الرضيع في الشهر الثالث يبدأ في المحاولة للوصول الى أغراض تكون بقربة، ويضحك بشكل عفوي، وينظر باتجاه مصدر الصوت لا سيّما اذا ما كان صوت أحد الوالدين.

ومن هنا ينصح الأطباء الأهل بحمل الطفل بوضعية جلوس ملتف والعل على لفت انتباهه صوب الضوء أو الأغراض ذات الألوان الزاهيه.

كما يجب على الأهل العمل عل استغلال اي فرصة لمنح الطفل الحب والاحتضان والتبسم في وجهه والتكلم معه والغناء معه وتهدئته عند الحاجة. ننصحكم بالنظر مطولا إلى عينيه.

وفي هذا الشهر، تكون يدي الطفل نشطتين جداً، وتكون مفتوحة غالب الوقت، وبالتالي فان تأمل اليدين واللعب بهما يعتبر بالنسبة للطفل فعالية ممتعة د كما هو الحال عند استكشاف الخشخاشة أو دمى حيوانات الفرو.

 كلّ ما يجب ان تعرفيه عن تكوين الجنين في الشهر الثالث

من المفترض في هذا الشهر، أن يحظى الطفل بفترات نوم طويلة في الليل والبدء فعلياً في التمييز ما بين الليل والنهار، الاّ أن هذا الأمر يجب أن يتم بمساعدة الأهل من خلال وضع روتين ثابت له قبل النوم، والعمل على تركه في التخت حتى عند البكاء فهذا الأمر سيدفعه الى المحافظة على الرغبة في النوم.