بسمة وهبة لم تتمكن من إكمال التسعين دقيقة على الهواء بسبب وعكة صحية تعرضت لها!
يوميات المشاهير
بسمة وهبة لم تتمكن من إكمال التسعين دقيقة على الهواء ب...
رغم معارضة والدته… رونالدو يعلن حمل حبيبته بتوأم
يوميات المشاهير
رغم معارضة والدته... رونالدو يعلن حمل حبيبته بتوأم

تغيير إسم شركة فايسبوك... ماذا أصبح؟

الجمعة، 29 أكتوبر 2021
تغيير إسم شركة فايسبوك… ماذا أصبح؟

بعدما كثر الحديث مؤخراً عن إحتمال تغيير اسم شركة فايسبوك، أسدل الستار عن الاسم الجديد لها، وهو "ميتا". فماذا يعني هذا الإسم؟ وما هدف الشركة من هذا التغيير؟

ما هو معنى اسم ميتا؟

أعلن الرئيس التنفيذي لفايسبوك مارك زوكربيرغ، خلال مؤتمر Connect ، أن "ميتافيرس" هو الاسم الجديد للشركة، ومن الآن فصاعداً سنكون ميتافيرس لا فايسبوك"، موضحا أن كلمة "ميتا" يونانية تعني "بعد".

كما نشر صورة عبر حسابه على فايسبوك، يظهر تغيير اللافتة الموجودة على مبنى الشركة، معلقاً: "مرحبا ميتا".

وتم اختيار هذا الإسم سعياً للتطوير في العالم الإفتراضي من أجل خلق المزيد من التواصل بين المستخدمين. فالميتافيرس، التي ذكرها زوكربيرغ، هي تقنية تقوم على فكرة أن المستخدمين سيعيشون داخل عالم افتراضي. بمعنى آخر، سيمكن للأشخاص أن يمضوا الوقت معا، يغنون، يرقصون، يدرسون، ولكن في عالم افتراضي.

لن تتصوري مخاطر الفايسبوك على الصحة النفسية!

لوغو الشركة

سيرافق تغيير إسم الشركة، تغيير لـ"اللوغو" أو الشعار الخاص بها، فبدل حرف الـ "F" الأبيض مع خلفية زرقاء، سيصبح شعار الشركة كلمة "ميتا" وبجانبها علامة تشبه علامة "اللانهاية" باللون الأزرق. ورغم تغيير اسمها، إلا إن اسم الشبكات فيها سيبقى نفسه، أي أن فايسبوك وإنستقرام وواتساب ستبقى على أسمائها.

أسهم الشركة تقفز

بعد إعلان زوكربيرغ عن تغيير اسم شركة فايسبوك الى ميتا، قفزت أسهما بنحو 3%.

تجدر الاشارة الى أن فايسبوك ليست أول شركة تقنية مشهورة، تغير اسمها عقب توسع طموحاتها. ففي العام 2015،  أعادت شركة "غوغل" تنظيم نفسها في إطار شركة تدعى "ألفابت" (Alphabet).

وكانت شركة فايسبوك قد أعلنت منذ أشهر عن خطط لخلق 10 آلاف وظيفة في الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الخمس المقبلة من أجل المساعدة في بناء "كون الواقع الافتراضي" أو الميتافيرس.