كيف تتجنّبين الخلافات العائلية خلال الزفاف؟
زفوها
كيف تتجنّبين الخلافات العائلية خلال الزفاف؟
بالصور… اجمل موديلات فساتين زفاف من انستقرام
زفوها
بالصور... اجمل موديلات فساتين زفاف من انستقرام

تقاليد الاعراس الملكية... فعلاً غريبة!

الثلاثاء، 06 فبراير 2018
تقاليد الاعراس الملكية… فعلاً غريبة!

هناك العديد من التقاليد الخاصة بالاعراس الملكية التي تستحق التوقف عندها لنتشارك أبرز العادات التي لا تتخلى عنها الملكات يوم الزفاف. تابعي من خلال هذا المقال الذي نعرضه لك ابرز تقاليد الاعراس الملكية التي ما زالت تطبّق حتى هذا العصر.

الورد الاحمر... لرومانسية لافتة في زفافك هذا الشهر!

اللباس للأعراس الملكية

وفقاً للعادات الملكية، على المدعوين عدم ارتداء الوان الابيض والاسود كما يجب الابتعاد عن الفساتين القصرة أو الضيقة، لان التقاليد تفرض ارتداء الفساتين الواسعة والمنفوخة. كما يعتبر البعض أن ارتداء اللون الاخضر لا يجلب الحظ للعروسين، فتتجنّبها بعد النساء في الاعراس الملكية.

موضة القبعات

باتت القبعات رمزاً للأعراس الملكية خصوصاً بالنسبة للجدات ووالدة العروس والصديقات المقربات. وما زالت التقاليد حتى هذا اليوم متداولة ولا تكتمل الاعراس الملكية الا من خلال اكسسوارات القبعة الفاخرة بالوانها وقصاتها.

اللون الأزرق

اللون الأزرق يرمز الى الاخلاص والنقاء وكان العروسين يزينان جوانب الفستان بشرائط زرقاء، ولكن أصبحت العروس ترتدي فستان أبيض وتنسقه مع الحذاء باللون الازرق، أو ارتداء وشاح أزرق للحفاظ على هذه التقاليد التي تبعد الحسد عنها.

افكار مميزة لتزيين قاعات حفل الزفاف بكلّ فخامة!

عدم تناول الكيك خلال الزفاف

من تقاليد الاعراس الملكية في بريطانيا مثلاً عدم تناول الكيك خلال الزفاف خصوصاً أنها عبارة عن كعكة بالفاكهة مغطّاة بطبقة من السكّر، يقوم بتقطيعها المشرف على حفل الزفاف بعد أن يقصّ العروسان الكعكة ويلتقطان الصور. ويتم لفّ قطع الكيك بمحارم مخصصة، وتُقدّم إلى المدعوّين لكي يأخذونها إلى منازلهم.