الرجيم القلوي
انقاص الوزن
!الرجيم القلوي... سر رشاقتك
نصائح للعناية بالبشرة في الخريف
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة في فصل الخريف…اليك اهم النصائح!

تقشير الشفايف... خلطات طبيعية لنتيجة لا مثيل لها!

الخميس، 22 سبتمبر 2016
تقشير الشفايف

تعاني الكثير من النساء من الشفاه المتشققة، التي تسيء الى منظر الوجه بأكمله. حيث يتحدث المتخصصين والخبراء عن ضرورة تدليك الشفايف برفق مرتين في الأسبوع ولو بواسطة فرشاة أسنان تحمل شعيرات ناعمة وماء فاتر فقط. فهذه الطريقة تعمل علي تقشير الشفايف وتكافح القشور الجلدية الزائدة. لذا، يقدم لك موقع أنوثة كيفية تقشير الشفايف طبيعياً.

لتفتيح الشفاه اتبعي هذه الخطوات

نصائح للعناية بالشفاه

يجب استعمال مادة للحماية من أشعة الشمس في حالة التعرض لأشعة الشمس القاسية كما هو الحال مع العطلات. كما يحذرون من لعق الشفتين عند الشعور بجفافهما، حيث أن ذلك لن يأتي إلا بمزيد من الجفاف.

خلطات طبيعية

العناصر التي تدخل في تكوين هذه الوصفات طبيعية ومفيدة لبشرة الشفتين، مثل عسل النحل الذي يحمل خصائص مضادات البكتيريا، أو السكر الذي يعمل على إزالة الخلايا الميتة والقشور الموجودة. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل علي ترطيب وحماية وتنعيم مظهر الشفايف، والفازلين الغني عن التعريف كمرطب للشفاه ويحافظ على رطوبتها.

الخلطة الأولي هي عبارة عن مزيج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغير من السكر.

اما الخلطة الثانية، فهي مكونة من ملعقة صغيرة من عسل النحل، السكر، الليمون وزيت الزيتون.

كيف تحمّرين شفاهك طبيعياً؟

اخلطي المقادير مع بعضها ومن ثم افرديه على الشفايف والمنطقة المصابة بالتقشير حولها. بعد ذلك افركي الشفايف بلطف وهدوء لمدة دقيقة واتركي الخليط لمدة 5 دقائق ثم شطّفي الشفتين بشكل جيد.

للحصول على نتيجة أفضل، يجب ترطيب الشفايف بأي مرطب أو فازلين أو حتى زيت زيتون، ويفضّل عمل هذه الخلطات وترطيبها قبل النوم مباشرة.