حيل يلجأ اليها الرجل لايقاع النساء
حياة زوجية
4 حيل يلجأ إليها الرجل لتقعي في حبّه... تنّبهي لها!
طرق لطيفة للاعتذار من الزوج
حياة زوجية
طرق غير تقليدية ستساعدكِ على مصالحة زوجك سريعاً!

تنّبهي الى هذه الافكار الخاطئة التي يمكن ان تهدّد حياتك الزوجية!

الإثنين، 24 يوليو 2017
مفاهيم خاطئة عن العلاقة الزوجية يجب تصحيحها

يدخل الكثير من الأشخاص القفص الذهبي حاملين معهم مفاهيم خاطئة عن العلاقة الزوجية. وذلك يمكن أن يسيء إليهم أو لشريكهم وصولاً الى فشل الحياة الزوجية بسبب هذه المفاهيم. فتابعونا في هذا الموضوع من موقع أنوثة واكتشفوا ما هي لكي تتجنبّوها!

5 اسرار تجعل الزواج يدوم الى الابد... اكتشفيها الآن!

أولاً، إنكار الذات ضروري لنجاح العلاقة الزوجية

يعتقد كثيرون أنّ لنجاح العلاقة الزوجية من الضروري إنكار الذات والإهتمام بالشريك فقط وتنفيذ كلّ طلباته. وذلك ينطبق خصوصاً على النساء حيث يعتبرون أنّ هذا الانكار هو التصرّف المثالي. لكن هذا المفهوم خاطئ تماماً، فصحيح أنّه من الضروري الاهتمام بالشريك، لكن ذلك لا يعني أبداً كبت الذات واهمال الطموحات الشخصية. فذلك يمكن أن يؤدي في أي وقت الى تفاقم الخلافات والنزاعات بين الشريكين.

ثانياً، لا يجب ان يكون هناك قواعد محدّدة في الزواج 

من أبرز المفاهيم الخاطئة عن العلاقة الزوجية أنّ ليس هناك قواعد محدّدة لها. فالكثير من الازواج يعتقدون أنّ العلاقة التي تجمعهما يجب أن تقوم على العفوية في التصرّف أو أنّ الأمور ستأخذ سياقها الطبيعي مع الوقت. لكن لا يجب المراهنة على ذلك أبداً، فمن المهمّ أن يكون هناك قواعد أساسية يتفق عليها الشريكان وحتّى قبل الزواج مثل الأمور المادية، النظرة للأطفال وتربيتهم، المسكن، الطموحات، العمل... فكلّما كان هناك محادثات جادة حول هذه المواضيع، قلّت المشاكل والخلافات.

استمرار العلاقة الزوجية مضمون بهذه القواعد

ثالثاً، يمكن التصرّف بكلّ حرية مع الشريك

هذا المفهوم الخاطئ شائع جداً، فبمجرد أن يصبح الحبيبان زوجين يمكن أن يشعر كلّ منهما بأنّه يستطيع التصرّف كما يريد مع الشريك دون حدود، كما كان الامر قبل الزواج. لكن هذا فعلاً خطأ كبير، لأنّ هناك الكثير من التصرّفات السلبية التي تنتج عنه مثل السخرية وتسفيه الرأي وعدم الاهتمام بالأحاديث والحوارات. وهنا تبدأ المشاكل الزوجية الفعلية حيث يشعر الشريك بأنّه لم يعد محطّ إهتمام الآخر.

لذا حاولي أنتِ وزوجك تجنّب هذه المفاهيم الخاطئة لكي تحافظي على علاقة زوجية ناجحة.