تأثير الاكتئاب على الحياة الزوجية
حياة زوجية
تنبهي الى مخاطر الاكتئاب على حياتك الزوجية!
اسباب رفض الرجل للإعتذار
حياة زوجية
لهذه الأسباب لا يعتذر منك الرجل!

هل علاقتك العاطفية صحية او لا؟ إليك الإجابة

الأربعاء، 01 مارس 2017
علامات تخبرك انك في علاقة عاطفية غير صحية

إن كنت في علاقة عاطفية وتريدين أن تكتشفي بعض العلامات تخبرك انك في علاقة عاطفية غير صحية اليك اليوم المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال موقع أنوثة.

كيف تخففين من صدمتك العاطفية بعد الانفصال؟

- إعلمي أنك في علاقة غير صحية إن كان هناك خوف من الذي يحكم العلاقة أي أن الخوف يتملكك حيال قول أمور خاطئة أو حيال القيام بأشياء خاطئة خوفاً من خسارة الشخص الآخر أي أنك لا تتمكنين من التفكير من أنك قد تصبحين وحيدة. 

- إن العلاقات التي تغمرها الكثير من المشاكل والشجارات واللوم هي علاقة غير صحية، لأن الصحي هو الحوار والإفصاح عن المشاعر للآخر وبحال وجدت أنك تتشاجرين كل يوم مع الشريك لا بأس فهذه علاقة سليمة.

- عندما تشعرين بأن أصدقاءك ابتعدوا عن العلاقة معك لأنهم لا يحبون الشخص الآخر الذي أنت على علاقة معه اعلمي أن العلاقة التي أنت فيها هي علاقة غير صحية لأن الأصدقاء من واجبهم أن يكونوا الى جانبك لا أن يبتعدوا عنك في هذه الظروف.

- الخلط ما بين الحاجة والحب يولد علاقة غير صحية، فمن يحتاج الشخص قد لا يكون يحبه بل فقط يريد بنا علاقة معه كي لا يكون لوحده وأما الحب فيختلف لأن الآخر يكمل الطرف الأول منها وهي العلاقة الصحية بامتياز.

- الغيرة طبيعية في العلاقة بين الشريكين ولكن التملك في العلاقة غير صحي فيصبح الأول مهووساً بتصرفات الآخر ويرغب بالسيطرة عليه بشكل كامل. اعلموا أن الثقة هي من أساسات العلاقة الصحية فابنوها عليها. 

 ماذا يعني الطلاق العاطفي بين الزوجين؟

- الدراما والسلوك المؤذي يجعلان العلاقة التي تعيشينها مع الآخر علاقة غير صحية وعليك أن تنتبهي منها لكي لا تؤثر بشكل سلبي على حياتك اليومية.