لغة العيون
حياة زوجية
3 أسرار تكشفها لك لغة العيون
اتيكيت التعامل مع اهل الزوج
حياة زوجية
نصائح تهمك حول اتيكيت التعامل مع اهل الزوج

ما هي النصائح التي تقدّمها الجدات لعلاقة زوجية تدوم طويلاً؟

الإثنين، 30 يناير 2017
نصائح الجدات لعلاقة زوجية تدوم طويلاً

هل خطر على ذهنك أن تتساءلي يوماً عما ستنصحك به جدتك حيال حياتك الزوجية؟ هل كنت لتصغي اليها وهي التي مرت بالكثير من التجارب الحياتية الصعبة والسعيدة؟ اليك في هذا المقال من انوثة ابرز نصائح الجدات لعلاقة زوجية تدوم طويلاً، كي تكوني على استعداد لعيش حياة سعيدة طوال الزمن مع زوجك. 

النصيحة الأولى – اظهرا حبكما

النصيحة الأولى التي تقدمها الجدات للحفيدات المقبلات على الزواج، هي إظهار الحب للشريك، فلا بد من ان تعبرا لبعضكما البعض عن الحب الكبير الذي تحملانه تجاه بعضكما كي تتمكنا من العيش بسعادة كبيرة، فهل اجمل من مشاعر الحب القوية التي تجمعكما؟ 

النصيحة الثانية – أصلحا وحافظا على بعضكما البعض

سمعنا كثيراً بأن المشاكل بين الزوجين قد تصل الى حائط مسدود، ولكن الجدات الحكيمات يرين أن في هذا الامر بعض المبالغة، حيث إن ما من شيء أو امر لا يمكن اصلاحه، لذا احرصا على أن تعالجا الامور وأن تصلحا المواقف غير الواضحة بينكما وأن تحافظا على العلاقة السليمة بينكما، فهذه الخطوة تساعدكما على العيش بسعادة تامة. 

النصيحة الثالثة – حل المشاكل بسرعة

قد يفضل بعض الازواج عدم التطرق الى المشاكل باستمرار، فيسارعون الى تأجيلها او تناسيها بحجة انهم لا يريدون تفاقم الوضع بينهم، ولكن الجدات يعتقدن أن هذا الامر هو الذي يجعل حياة الزوجين غير هانئة، طالما أن المشكلة عالقة او مؤجلة. لذا فهن يدعين الازواج الى حل المشاكل بشكل سريع وعدم تأجيلها الى وقت لاحق. 

تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة

النصيحة الرابعة – الصراحة

في هذا الاطار ايضاً، غالباً ما تجمع الجدات على أن الصراحة هي الخيار الامثل للاتفاق بين الزوجين والعيش بسعادة مستمرة طوال حياتهما، وبهذه الطريقة يستطيعان الحفاظ على زواجهما لاطول مدة ممكنة، حيث ان الصراحة تعتبر العنصر الاساس لبناء الثقة بين الزوجين وبالتالي انجاح الزواج لاطول مدة ممكنة.