طرق التقرب من الزوج
حياة زوجية
الحب والرومانسية طريقان أساسيان للتقرب من الزوج
نصائح للتعامل مع تعلق الزوج بأصحابه
حياة زوجية
زوجك يفضل رفاقه؟ اليك بعض النصائح

حافظي على نظافتك لعلاقة الزوجية ناجحة

الإثنين، 27 يونيو 2016
اهمية النظافة الشخصية قبل العلاقة الزوجية

قد يجهل الكثيرون ان النظافة الشخصية تعد من الأمور المهمة والضرورية جداً لعلاقة زوجية ناجحة، لأنها ركن من الاركان الضرورية جداً في هذا الاطار، لا سيما بعد مرور فترة من الزواج، لعدم حصول اي نفور ما بين الشريكين ما قد يؤدي الى اتساع البعد العاطفي بينهما. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أهمية النظافة الشخصية قبل العلاقة الزوجية.

النظافة واجب في الحياة الزوجية

اهمة النظافة الشخصية قبل العلاقة الزوجية

تؤكد الدراسات التي أجريت على عدد من المتزوجين ان عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية هي من احدى أهم أسباب اضعاف العلاقة الحميمة وتقليل فتراتها، نظراً للنفور الذي يشعر به الطرف الآخر ما يؤدي حتماً الى ابتعاده عن ممارسة العلاقة والنفور منها. لذلك على السيدات كما الرجال الاعتناء بنظافتهم الشخصية قبل العلاقة الزوجية كما بعدها وعدم اهمال اي من النقاط التي سيتم ذكرها للحصول على أفضل نظافة، ولعل أبرز هذه النقاط هو العمل على تغيير الملابس الداخلية بصورة منتظمة مرتين في اليوم، واختيار الملابس المناسبة لفترة النوم، مع الحرض على ان تكون الملابس الداخلية نظيفة وخالية من أي روائح لا سيما في منطقة تحت الابطين.

لتجنب إنتقال البكتيريا والامراض اختاري الغسول المناسب الذي يضمن النظافة اليومية المطهرة للاماكن الحساسة مثل  Uriage Gyn-phy Cleansing Gel الذي يحافظ على التوازن الطبيعي بغية منع الروائح غير المرغوب فيها وقدرته على امتصاص الإفرازات والعرق الزائد. كما يساعد هذا الغسول على مكافحة التهابات وفطريات المنطقة الحساسة وتخفيف الحكة وترطيبها بشكل مستمر.

للمحافظة على النظافة، يجب استعمال المواد المعطرة لروائح الفم قبل النوم أو قبل ممارسة العلاقة الحميمة مع الحرص على غسل الاسنان في كل يوم قبل الدخول الى غرفة النوم، اضافة الى الحرص على نظافتك الشخصية بعد فترة الدورة الشهرية واللجوء الى تعطير الأماكن الحساسة بالمسك أو المعطرات الاخرى للتخلص من اي روائح غير مستحبة.

ما هي مفاتيح العلاقة الحميمة الناجحة؟

أما اذا كانت مشكلة عدم النظافة هي من الطرف الآخر، فلا تخجلي في مصارحته بالروائح المزعجة التي تتنشقينها لا سيما في غرفة النوم شرط ان تختاري الوقت المناسب لهذه المصارحة، وان تكون بطريقة لبقة لعدم نشوء اي نزاع بينكما بسبب هذا الأمر، كما عليك تحفيزه على القيام ببعض الأمور التي تساعد في هذا الاطار، كتنظيف الاسنان سوياً أو التسابق على الاستحمام...

لتخصيص عناية خاصة بالمناطق الحميمة ولتستفيدي من الخطوات والغسول الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، اضغطي هنا.