السمنة بعد سن اليأس
صحتك
هل السمنة بعد سنّ اليأس امر حتمي؟
مكياج ديانا كرزون
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تحصلين على مكياج ديانا كرزون!

ما يجب ان تعرفيه عن خفايا حبوب حرق الدهون!

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015
حبوب حرق الدهون

يبحث الكثير ممن يرغبون في تخفيض وزنهم عن أسرع الطرق لحرق الدهون فليجأون الى انواع من حبوب حارقة للدهون، التي قد يكون لها تأثيرات ايجابية في بعض الحالات ولكن مع العديد من الاثار الجانبية. لذا نقدم لك عبر موقع أنوثة صورة واضحة لتأثيرات هذه الحبوب على الجسم وعوارضها.

 

الدهون المتحوّلة... ما هو ضررها؟

 

فعالية ضعيفة دون رجيم


اكتسبت حبوب حرق الدهون شهرة واسعة في السنوات الخمس الأخيرة لما تعطيه من نتائج سريعة على الجسم، فهي احد انواع الادوية المتخصصة في كبح الشهية، وتحوي في مكنونها مزيج من الاعشاب والمنشطات التي تعمل على رفع درجات حرارة الجسم.  ومن الضروري التأكيد أن استخدام الحبوب الحارقة للدهون من دون اتباع حمية غذائية معينة لن يساعد كثيراً على التخفيف من الوزن، لذا ينصح الاخصائيون باستغلالها بطريقة سليمة مع ممارسة منتظمة للرياضة.

 

قد تؤثر هذه الحبوب على مستويات الكورتيزول في الجسم والمعروف بهرمون الاجهاد، اضافة الى زيادة معدل نبضات القلب، الدوار والتقيؤ، كما وقد تصل في بعض الأوقات الى الادمان. أما انواع الحبوب التي تحتوي على الكافيين فقد تؤدي الى مشاكل اضطرابات النوم، والاجهاد، والصداع، زيادة معدل دقات القلب، ارتفاع ضغط الدم، الاضطرابات المعوية والاسهال.

 

تفاصيل عمليات شفت الدهون من موقع صحتي

 

اطعمة حارقة للدهون


يشير أخصائيو التغذية الى امكانية استبدال الحبوب الحارقة للدهون ببعض انواع الاغذية قد يكون له تاثير ايجابي على معدلات التمثيل الغذائي في جسمك، وتزيد من معدلات حرق الدهون، ومنها الفلفل الحار نظراً لاحتوائه على مادةالكابساسين ما يجعل له دور في كبح الشهية. كما يعتبر الشاي الاخضر من الاغذية التي لها تأثير ايجابي على الغذاء فهو مصدر غني جدا لمضادات الاكسدة المهمة لتعزيز المناعة وصحة القلب والدماغ. وتشير الدراسات الحديثة الى ان تناول حفنة من اللوز بشكل يومي قد ساهم في نزول ما يقارب 18% من دهون الجسم، وخاصة في منطقة البطن، كما وان تناول ثمرة الجريب فروت يوميا يساهم في تنظيم الانسولين في الجسم، ويساعد على فقدان الوزن.