الحمل مع اللولب
امومة
هكذا قد تحملين مع اللولب
تحجر البطن في الشهر التاسع
امومة
إكتشفي أسباب تحجر البطن في الشهر التاسع من الحمل

حذار تناول الكبدة خلال الحمل!

السبت، 03 سبتمبر 2016
الكبدة للحامل

بعض اصناف الاطعمة التي غالباً ما تتناولها المرأة في كثير من الاحيان اعتباراً منها بأنها مفيدة، تصبح في بعض الاوقات مضرة لصحتها، خصوصاً في فترة الحمل. وفي مقالنا اليوم من أنوثة، نطلعك على بعض المعلومات حول تناول الكبدة للحامل، وهل من تأثير ايجابي أو سلبي لها

 

هل الكبدة مفيدة أم مضرة للحامل؟

 

تعتبر الكبدة من الاطعمة الواجب التنبه لها من قبل المرأة الحامل، وتفادي تناولها خلال اشهر الحمل التسعة، لأنها يمكن أن تنعكس بشكل سلبي على صحتها وصحة الطفل في داخلها. ومن أبرز الاسباب المؤدية الى تفادي تناول الكبدة من قبل المراة الحامل، نذكر أن هذا النوع من الاطعمة يحتوي على نسبة مرتفعة من الريتينول، والفيتامين أ، ما قد يؤثر سلباً على نمو الطفل، خصوصاً في الاشهر الأولى للحمل.

كما أن الكبدة يمكن أن تسبب للمراة الحامل بارتفاع في معدل الكوليستيرول في الجسم، وهذا الامر يضر بصحتها وبنمو الطفل في رحمها، لذا يجب الابتعاد عن تناولها طيلة فترة الحمل.

بالاضافة الى أن الكبدة يمكن أن تساهم في ارتفاع معدل ضغط الدم لدى المراة الحامل، كونها غنية بالألياف التي تنشط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي قد تؤذي صحة الحامل ومولودها.

 

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

 

ومن أبرز الاسباب التي تدفع النساء الحوامل الى تفادي تناول الكبدة في اشهر الحمل، نذكر سبب قدرتها على الضغط على الكليتين فيضطران الى العمل بشكل اقوى واسرع، هذا بالاضافة الى الضغط الذي يسبب الحمل على الكليتين، لذا تنصح المراة الحامل بتفادي تناول الكبدة.

وتجدر الاشارة الى أن من اسباب عدم تناول المراة الحامل للكبدة خلال الحمل، أن هذا الطعام يمكن أن يسبب ازدياداً في نسبة الحموضة في المعدة، ما يسبب لها الكثير من الاوجاع والآلام التي لا تنتهي.