خلطة لتنعيم الشعر
اطلالة ومكياج
تنعّمي بشعر ناعم وصحّي بخلطات طبيعية ومنزلية!
علاج تساقط الشعر بعد البروتين
اطلالة ومكياج
تساقط الشعر بعد البروتين... كيف تعيدين الصحّة لشعرك؟

تخلّصي من دهون البطن بسهولة وفترة قصيرة!

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016
حرق دهون البطن بسرعة

منطقة البطن من اكثر المناطق عرضة للسمنة وتراكم الدهون، ما يعني ارتفاع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ولذلك يبحث الجميع عن طرق التخلص من الكرش. يقدم لك موقع أنوثة كيفية حرق دهون البطن بسرعة.

خطوات حرق دهون البطن

اولاً، يجب الالتزام بحمية منخفضة بالسعرات الحرارية، ويفضّل استشارة اختصاصي التغذية للقيام بهذه الخطوة.

ثانياً، من الضروري ممارسة التمارين الرياضية، حيث وجدت الدراسات قدرة رياضة الأيروبيك على تخفيف دهون منطقة البطن إذا ما تمّت ممارستها لفترات كافية لا تقل عن 10 ساعات أسبوعياً والالتزام بها. حيث أنّ لها فعالية في خفض دهون البطن الداخلية والمحيطة بالأعضاء، والتي ترتبط بالمشاكل الصحية. كما أنّ ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، ترفع معدل التنفس ونبض القلب.

ثالثاً، الحرص على تناول الماء بكميات كافية، حيث إنّه يساعد على الشعور بالشبع ويقلل من السعرات الحرارية المتناولة، ويساهم هذا السلوك في علاج السمنة والدهون الزائدة على المدى البعيد.

رابعاً، زيادة عدد الوجبات المتناولة يومياً وجعلها أصغر حجماً. مع الحرص على خفض كمية الدهون المتناولة في الحمية والتي تعتبر سبباً رئيسياً في تراكم الدهون الزائدة في الجسم، ويجب تجنب الأطعمة العالية بالدهون، مثل اللحوم العالية الدهن.

خامساً، احرصي على تناول الطعام ببطء، حيث إن ذلك يساهم في خفض كميات الطعام المتناولة، ويمكن تحقيق ذلك بالمضغ الجيد.

سادساً، الحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات ونصف من النوم يومياً، حيث إنّ الحرمان من النوم الكافي يسبّب حدوث خلل في عمليات الأيض ويساهم في زيادة الوزن وتراكم الدهون.

أخيراً، استبدال الأنشطة التي لا تحتاج إلى النشاط البدني، مثل مشاهدة التلفاز أو ألعاب الفيديو، بالأنشطة التي تحتاج إلى النشاط البدني، مثل الرياضة.