حمية الكولسترول
انقاص الوزن
لمرضى الكولسترول اليكم هذه الحمية الغذائية
التهابات المهبل
صحتك
اليكِ أعراض التهابات المهبل... لتشخيص وعلاج مبكر

اكتشفي طريقة حساب السعرات الحرارية للحفاظ على جسم متناسق

الثلاثاء، 23 فبراير 2016
حساب السعرات الحرارية للجسم

تعتبر السعرات الحرارية مهمّة جداً ومصدر الطاقة للإنسان، إلا أنّ زيادتها في الجسم قد تسبّب السمنة. وتختلف احتياجات الجسم من السعرات الحرارية بين إنسان وآخر حسب المجهود البدني الذي يقوم به. فالإنسان الذي لا يمارس أي نشاط بدني، يحتاج إلى كميّة من السعرات تتراوح بين 1200-2000. بينما الأشخاص الذين يمارسون مجهوداً بدنيّاً خفيفاً، يكون احتياجهم من السعرات يتراوح بين 1350-2200. وأخيراً، بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة، فيحتاجون من 2400 إلى 2600 سعرة حرارية.

اليكم العديد من الطرق غير التقليدية لاحراق السعرات الحرارية!

كيفية حساب السعرات الحرارية

 

في البداية، عليك أن تحدّدي نوعية نشاطك كي يتم حساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك من خلال ثلاث معادلات حسابية.

المعادلة الأولى: وتستخدم في حال كنت لا تمارسين مجهود بدني كبير، حيث يبلغ احتياجك 1,3 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنك. والمعادلة هي كالآتي :كمية السعرات الحرارية = الوزن بالكيلوغرام x 24 ساعة x 1,3.

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

المعادلة الثانية: تستعمل في حال كنت تبذلين جهد بدني متوسط، وفي هذه الحالة يكون احتياجك 1,4 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنك. وهذه المعادلة كالتالي: كمية السعرات الحرارية = الوزن بالكيلوغرام x 24 ساعة x 1,4.

المعادلة الثالثة: تخصّك هذه الأخيرة إذا كنت ممن يبذلون مجهود بدني كبير. وفي هذه الحالة يكون احتياجك 1,5 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنك، وتكون هذه المعادلة كالآتي :كمية السعرات الحرارية = الوزن بالكيلوغرام x 24 ساعة x 1,5.