اكثر اخطاء المواعدة شيوعاً
حياة زوجية
هذه اكثر اخطاء المواعدة شيوعاً... فتجنبيها!
طريقة التعامل مع الزوج المهووس بالسيطرة
حياة زوجية
زوجك مهووس بالسيطرة؟ اليك طريقة التعامل معه

هذه الحقائق لم تعرفيها أبداً عن التقبيل

الجمعة، 24 فبراير 2017
حقائق غير معروفة عن التقبيل

قد تتفاجئين بحال علمت أن هناك حقائق غير معروفة عن التقبيل ومنها ما يدعو للعجب، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك اليها عن كثب. هذه الحقائق ستدور حول مفهوم التقبيل كما حول معناه المعمق وستستمتعين بقراءتها. 

 

تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة

 

- كلمة قبلة تندرج من عند العرب وهي تعني ملامسة الشفتين وهي كلمة فارسية معربة أصبحت شائعة الاستخدام في اللغات المحكية.

 

- في أقدم حضارة معروفة في العالم وهي حضارة سومر تم ذكر التقبيل بين الناس ومن بين عدد كبير من المؤرخين هناك من يعتقد بأن التقبيل غزا العالم مع غزو الإسكندر الكبير الهند لأن التقبيل كان شائعاً في ذاك القرن.

 

- من حيث ما أظهرته الدراسات فللتقبيل فوائد صحية كثيرة لأن معظم البكتيريا متطابقة بين الأشخاص ولكن حوالي 20% منها هو مختلف ويختلف بين فرد وآخر وكل قبلة يقوم بها الشخص تعزز من الجهاز المناعي لديه. 

 

- هل تعلمين أن هناك أرقاماً قياسية في التقبيل؟ نعم!ّ الثنائي إيكاشي ولاكسانا من تايلاند يحملان الرقم القياسي العالمي لأطول قبلة فقد استمرت قبلتهما لمدة 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية.

 

- يطلق التقبيل في الجسم مادة كيميائية تدعى الدوبامين وهي عبارة عن هرمون قوي يؤثر على مناطق في الدماغ كما يفعل الكوكايين وعندما يقبل أحد الشركاء الآخر يفرز التقبيل هرمون الأوكسيتوسين فيخلق مشاعر قوية من السلام والاسترخاء.

 

كيف تحافظين على الغموض في العلاقة الزوجية؟

 

- قد تتفاجئين إن علمت أن هناك بعض البلدان التي تمنع التقبيل في الأماك العامة وتعتبره أمراً غير قانوني كمثل المكسيك التي تأمر بالجلد والسجن للشخص المقبل.