موضة الاريكة الطويلة
ديكور
هل فكرت باعتماد موضة الاريكة الطويلة في منزلك؟
اخطاء شائعة في استخدام المرايا في الديكور
ديكور
تجنبي هذه الاخطاء في استخدام المرايا للديكور!

5 حيل تجعل مطبخك أكثر ترتيباً!

الإثنين، 16 يناير 2017
حيل لجعل المطبخ مرتباً دائماً

تحرص النساء بشكل عام على الاعتناء بنظافة المنزل بأكمله، ولكنهن يشددن التركيز على النظافة والترتيب في المطبخ، الذي غالباً ما نسمع انه مملكة المراة. وفي هذا المقال من انوثة، وحرصاً على ان نقدم لك كل ما هو مفيد على الصعيد المنزلي، نضع في متناول يديك مجموعة حيل لجعل المطبخ مرتباً دائماً. 

أولاً، الحيلة الأولى التي يمكنك اعتمادها للحفاظ على ترتيب مطبخك يكون من خلال تنظيم الاواني وتوضيبها بالطريقة الصحيحة، وفي هذا المجال ما عليك سوى أن تضعي الاواني في اماكن مخصصة لها يسهل احضارها لاستعمالها ومن ثم توضيبها في مكانها الصحيح. 

ثانياً، حيلة اخرى تساعدك للحفاظ على الترتيب في مطبخك وهي تقضي بعدم ترك الطعام في الخارج، اي لا تتركي الطعام على طاولة المطبخ او في المقلاة أو اواني الطبخ، بل وضبيه في علب خاصة وضعيه في الثلاجة. 

ثالثاً، بعد عملية التي غالباً ما تترك الاواني المبللة منتشرة على المجلى حتى تجف، ما يسبب نوعاً من عدم الترتيب خصوصاً إن كانت الاطباق والاواني كثيرة، عليك أن تحرصي على تجفيفها بشكل سريع وفوري بعد الجلي، إما من خلال وضعها في الجلاية الكهربائية، او تجفيفها بالمناشف المخصصة للمطبخ. 

رابعاً، ترتيب المطبخ أيضاً يكون من خلال الحرص على عدم اظهار اي من المقابس الكهربائية او الاسلاك التي تظهر في كثير من الاحيان، لذا تنبهي الى هذا الامر واستعيني بالمقابس المغطاة واستعملي الغطاء البلاستيكي الخاص لاخفاء الاسلاك الكهربائية. 

خامساً، حيلة اخرى تساعدك على الحفاظ على الترتيب في المطبخ وهي تقوم على الاستعانة بالرفوف المتحركة أو الجرار لوضع الاغراض فيه والادوات الصغيرة التي تحتاج الى عناية مركزة لحمايتها من الضياع. ويمكن الاستعانة بالمشابك الحديدية لوضع الاغراض فيها داخل الجرار.