صور مشبات
ديكور
نصائح لتصميم أجمل مشبات في المنزل
اطارات صور | Photo Frames
ديكور
إطارات الصور تمنح لمسة خلابة لديكور منزلك

خطوات سهلة لتعتيق الجدران في المنزل

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
تعتيق جدران

يحب الكثير من الأشخاص مواكبة الديكور الذي يطرأ على المنازل كافة لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لكم كيفية تعتيق جدران المنزل بطرق سهلة وسريعة.

زيني جدران منزلك بأروع رسومات للورود

المواد اللازمة لتعتيق الجدران

 

رولو وصينية، فرشاة صغيرة، قفار، شريط لاصق، مادة الجليز ودهان مائي.

الخطوات

 

يجب قشط الجدار المراد تعتيق لإزالة أية نتوءات به كما يجب سد فتحات الجدران بالمعجون إن وجدت هذا ويجب تغظية فيش الكهرباء. إن لم يكن الدهان الموجود على الجدارن جيد يجب أن تدهن الجدران بلون الأساس. من ثم نجلب إسفنجة ونقص حوافها للعمل بها. نضع الإسفنجة في الماء ونعصرها حتى تستخدم في الطلاء بشكل خفيف على الجدران بشكل دائري. اختاروا طريقة عشوائية لتحريك اليد أثناء العمل والنتيجة يجب أن تظهر بقعاً واضحة وأخرى غير واضحة كبقع الشاي على الملابس. قبل الجفاف التام للجدران يجب استخدام فرشاة لعمل ضربات خفيفة على الجدران وهذه العملية تسمى بتليين الجدران والهدف أن تعطي تدرجاً ما بين الغامق والفاتح الناتج من عملية تعتيق الجدران ويصبح لدينا تدرجاً في اللون مثل الدخان.

أفكار ديكور لتلوين الجدران

نصائح مهمة لتعتيق الجدران

 

عند تعتيق الجدران يمكن تخفيف الدهان بإضافة القليل من الماء وأما استخدام مادة الجليز فهو ضروري من أجل إبطاء عملية جفاف الدهان أثناء العمل للوصول الى الشكل المطلوب في الجدار قبل جفاف الدهان. الطريقة الثانية لتعتيق الجدار تكمن باستخدام القماش أو بإضافة اللون بالقماش أو بإزالته بالقماش وهذه الطريقة تعد الأسهل. من ناحية أخرى يمكن اختيار لونين لتعتيق الجدران وهما النحاسي والبني فيدهن الجدار بالكامل باللون النحاسي وننتظر حتى يجف ومن ثم يدهن باللون البني وقبل أن يجف يمسح باللون البني بقطعة من الاسفنج.