رجيم سريع للمرأة المرضعة
انقاص الوزن
رجيم سريع المفعول للنساء المرضعات
ماسكات لتضييق مسام الوجه الواسعة
العناية بالبشرة
طرق سهلة لتضييق مسام الوجه الواسعة

خلطات منزلية بالجريب فروت

الإثنين، 20 أكتوبر 2014
خلطات طبيعية بالجريب فروت للعناية بالبشرة

تعاني البشرة سواء اكانت دهنية أو جافة من عدد من المشاكل الجمالية، ولذلك على المرأة الاعتناء بها وتقشيرها ليستيعد وجهها بريقه ونضارته. وقد أثبتت الأبحاث أن لثمرة الجريب فروات فوائد كثيرة ليس على الجسم ولناحية التنحيف وحرق الدهون والسعرات الحرارية فقط، وإنما للناحية الجمالية أيضاً وتقشير البشرة. إليك هذه الخلطات المنزلية الطبيعية بالجريب فروت هذه الثمرة التي تحتوي على مادة الرتينول ومضادات الأكسدة، مما تساعد على إصلاح البشرة، كما تساعد أيضًا على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة وتمنحك بشرة ناعمة الملمس وإشراقة طبيعية:

 

1- الجريب فروت مع دقيق الذرة.... لتقشير البشرة: أخلطي ملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبروش مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة، وملعقتين من أي كريم مرطب تجدينه في المنزل. ضعي الخليط على وجهك وتجنبي منطقة العينين ومحيطهما، ودلّكي الخليط بحركة دائرية، ثم أغسلي وجهك بالمياه الدافئة. فهذه الخلطة تقشر بشرتك وتعيد اليها النضارة.

 

2- الجريب فروت مع الليمون... للتخلص من حب الشباب: قشري حبة الجريب فروت وقطعيها الى شرائح رفيعة وأخلطيها مع حبة الليمون المقطعة في الخلاط الكهربائي. وبعد الخلط أضيفي 3 ملاعق صغيرة من العسل، وحرّكي جيّداً. ضعي هذه الخلطة الطبيعية على وجهك مدة 15 دقيقة، ثم أشطفيه بالماء الفاتر. وإذا كررت هذه الخلطة المنزلية 3 مرات في الأسبوع ستتخلصين نهائياً من حب الشباب.

 

3- الجريب فروت مع دقيق الشوفان... لمكافحة الشيخوخة: إذا كنت تبحثين عن خلطة طبيعيه للتخلص من التجاعيد ومكافحة الشيخوخة، أخلطي عصير ثمرة الجريب فروت مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من دقيق الشوفان. وإدهني الخليط على وجهك وانتظري حتّى يجفّ تماماً، ثم امسحيه بمنشفة مبلولة.

 

خلطات طبيعية بالسكر للعناية بالبشرة

 

4- الجريب فروت مع زيت اللفندر... للتخلص من البشرة الدهنية: يساعد الجريب فروت على تنقية البشرة من الزيوت الزائدة وتفادي ظهور حب الشباب، كما يخلصك من البشرة الدهنية. لذلك، أخلطي عصير ثمرة واحدة من الجريب فروت الطازج مع كمية بسيطة من زيت اللافندر أو زيت النعناع العطري في زجاجة معقمة واتركي الخليط مدة 3 ساعات. وطبقيه على وجهك ليلاً وصباحاً بواسطة قطنة.