تمارين للكرش
انقاص الوزن
للتخلص من الكرش…اليك افضل التمارين!
عملية التكميم
انقاص الوزن
عملية التكميم تمدكم بالفوائد الكثيرة... ولكن ما أضراره...

خلطات منزلية بالكركم للتخلص من مشاكل الوجه!

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
خلطة الكركم للوجه

الكركم من التوابل الهندية المشهورة، ويستخدم في الطبخ والمستحضرات الجمالية، حيث تشتهر البشرة الهندية بجمالها. وقد عرف الكركم بفوائده الطبية العديدة لجمال البشرة ونضارتها.

الكركم والفازلين... الأفضل لتفتيح الوجه والجسم

وصفات جمالية بالكركم

اولاً، لترطيب البشرة الجافة، اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص، ملعقة صغيرة من كريمة الحليب مع القليل من الكركم. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللوز المر في حالة الجفاف الشديد للبشرة. اخلطي المكونات معاً حتى تحصلي على خليط متجانس. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم شطّفي جيداً بالماء الدافئ.

ثانياً، للبشرة الدهنية والإفرازات المفرطة، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي، ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، كمية مناسبة من ماء الورد مع القليل من الكركم. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفي جيداً بالماء البارد.

ثالثاً، للعناية بالبشرة الحساسة، الأكثر عرضة للالتهابات والتهيجات، الكركم والألو فيرا من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة الحساسة، حيث تعمل على تهدئة التهاباتها. لذا، اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الطمي، ملعقة صغيرة من الزبادي، مع نصف ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا والقليل من الكركم. اخلطي المكونات معاً حتى تحصلي على خليط متجانس. استخدميه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم شطّفي جيداً بالماء البارد.

فوائد الكركم للجسم لا تعدّ ولا تحصى

أخيراً، الكركم معروف بقدراته للتخلص من النمش، تصبغات البشرة، البقع الداكنة والهالات السوداء أيضاً. كما أنه فعّال ضدّ تجاعيد البشرة. هكذا، اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص، ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم. استخدمي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطّفي جيداً.