خلطة الكركم للوجه
العناية بالبشرة
خلطات منزلية بالكركم للتخلص من مشاكل الوجه!
اعراض سرطان الثدي
صحتك
لسرطان الثدي اعراض عدة…تعرفي اليها!

عملية التكميم تمدكم بالفوائد الكثيرة... ولكن ما أضرارها؟

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
عملية التكميم

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية تجرى من أجل استئصال المعدة بهدف فقدان الوزن وهذا الامر يتم عن طريق تقليل حجم المعدة من 70 الى 85% من حجمها الأصلي من خلال الاستئصال الجراحي لجزء من المعدة. انتشرت هذه العملية في السنوات الأخيرة للتخلص من الدهون المتراكمة  وعملية التكميم تقلل من حجم المعدة وتجرى من خلال المنظار. إن هذا الخيار هو الأسرع اليوم لفقدان الوزن ويعتمده الكثيرون ولكنه يحمل مضاعفات سلبية الى جانب فوائده الإيجابية فتعرفوا الى هذه الأمور تباعاً من خلال هذا المقال من موقع أنوثة.

ما هي مخاطر ربط المعدة؟

سلبيات تكميم المعدة

 

قد يتعرض المريض الى التهاب رئوي والى انهيار أنسجة الرئة لديه مع الشعور ببلغم في الصدر مع قصور في الجهاز التنفسي وظهور جلطات دم في الساقين وانسداد الرئتين. الى جانب ذلك يمكن أن ينتج عن عملية تكميم المعدة احتشاء لعضلة القلب مما سيتسبب للشخص بنوبة قلبية مع عدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية. هذا ويصاب الكثيرون بعد العملية بالفشل الكلوي مع التهاب الكبد وفقدان الشهية العصبي والشهر المرضي...من ناحية أخرى قد يصاب المريض بعدوى الجلد وتلوث الجرح والتقيؤ والغثيان وعدم القدرة على تناول الطعام أو التهاب المريء وحرقة المعدة...

كيف يمكن ان تعالجوا ألم المعدة بأنفسكم؟

فوائد تكميم المعدة

 

الى جانب السيئات للعملية هناك فوائد كثيرة نعدد منها علاج أمراض الجسم بما فيها السكري الذي يشفى منه المريض بنسبة 80% ويمكن خلال العملية السيطرة على ضغط الدم والتقليل من أدوية الضغط الى جانب تحسن آلام المفاصل وتحسين فرص الإنجاب مع تحسن كبير من ناحية أمراض القلب...عندما يبلغ المريض الوزن المثالي يتم تثبيت الوزن تلقائياً من دون الحاجة الى نظام غذائي جديد يسير وفقه للتخلص من أي سمنة زائدة.