متحرّش طنطا في قبضة الشرطة… ما هي الأفعال التي قام بها وأوصلته الى الاعتقال؟
حياة زوجية
متحرّش طنطا في قبضة الشرطة... ما هي الأفعال التي قام ب...
مصحف في الكويت بدون سورة النساء يثير جدلاً واسعاً!
حياة زوجية
مصحف في الكويت بدون سورة النساء يثير جدلاً واسعاً!

4 طرق للتعامل مع خوف المرأة من الرجل

الخميس، 20 مايو 2021
4 طرق للتعامل مع خوف المرأة من الرجل

خوف المرأة من الرجل أمر شائع في مجتمعاتنا العربية الذكورية. لكن طبعاً هذا الخوف غير مبرّر ولا يجوز أن يكون حاضراً في العلاقات الزوجية، لأنه سيجعل المرأة تخسر الاستقرار العاطفي والأمان مع زوجها. فما هي أسباب هذا الخوف؟ وكيف يجب التعامل معه؟ كلّ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

هكذا يجب ان تعامل زوجتك في الأماكن العامة

أسباب خوف المرأة من الرجل

أولاً، تلعب طريقة تعامل الزوج مع زوجتهِ دوراً كبيراً في مدى توافقهما وانسجامهما سوياً. فإذا كان الرجل متسلّطاً مثلاً أو مسيطراً في العلاقة من الممكن أن يجعل المرأة تخاف منه.

ثانياً، في حال تربّت المرأة مع عائلة تعتقد بأنّ الرجل هو العنصر القوي والمتحكّم في المنزل، ستعيش حتماً في خوف دائم مع زوجها، بحيث تتفادى أن تقوم بأي تصرف يزعجه.

ثالثاً، من الممكن أن يكون الرجل متأثراً بطباع عمله خاصة اذا كان عسكرياً أو غيرها من المهن التي تحتاج الى الحزم والقسوة، فينعكس هذا الامر على تصرفه في المنزل مع زوجته، ما يخلق الخوف لديها.

كيف يجب التعامل مع الزوجة الصامتة؟

طرق التخلص من  خوف المرأة من الرجل

- لا تصمتي عند التعرّض للظلم بل تمرّدي على الواقع، فالوصول الى علاقة عاطفية صحية وسعيدة لا يمكن أن يحصل بحال كنتِ تخافين من زوجكِ، فضعي حدود لهذا القلق المستمر وواجهيه بحزم. ولا شكّ أنّ زوجكِ سيشعر بضرورة اجراء تغيير ايجابي لاستمرار العلاقة بينكما بسبب موقفك الجديد.

- تحلّي بالقوة أمام الرجل، وأتركيه يكتشف شجاعتكِ! فثقي بنفسكِ وتصرفي.

- اخبري زوجكِ أنه في المنزل وليس في دوام عمله، أي أن عليه التخلي عن الحزم وحب السيطرة والتعامل معكِ بكل حنان وحب. وطبعاً أخبريه بذلك بكل هدوء وتفاهم بعيداً عن الصراخ والمشاكل.

- في حال كانت تزداد لديكِ مشكلة الخوف، فلا تترددي أبداً باستشارة طبيب نفسي، فربما التنشئة المنزلية كان لها تأثير كبير على تصرفاتكِ، لذا بمساعدة الطبيب ستتخلصي من هذه المشكلة!