مخاطر المسكنات على الاطفال
امومة
هل تعطي المسكنات لطفلك؟ اعيدي النظر بهذه العادة غير ال...
نصائح لعمل ركن للعب الاطفال في حديقة المنزل
امومة
هل تريدين تخصيص ركن مميز لطفلك في الحديقة؟ اليك نصائحن...

دلالات مخفية وراء بكاء طفلك يمكن ان تشير الى امور خطيرة!

الثلاثاء، 18 أبريل 2017
اسباب صحية تؤدي الى بكاء الطفل المستمر

يعتبر البكاء الطريقة الوحيدة التي يستطيع من خلالها الطفل عن التعبير عن ما يريده سواء أكان يريد تناول الطعام، او كان بحاجة الى لمسة من الحنان والاهتمام، أو اذا ما كان يعاني من الآلام. وعلى الرغم من أنه في كثير من الأحيان قد يكون من الصعب على الأم تفسير السبب الاساسي وراء بكاء الطفل الاّ ان كل أم مع الوقت ستصبح قادرة على التمييز بين أنواع بكاء الطفل وعلى ماذا يدلّ. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن أسباب صحية تؤدي الى بكاء الطفل المستمر.

إختبار: ماذا تعرفين عن صحة طفلك؟

اسباب صحية تؤدي الى بكاء الطفل المستمر

 

هناك العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تؤدي الى بكاء الطفل المستمر، خصوصاً اذا ما كان الطفل يعاني من حرارة مرتفعة في الجسم، أو يعاني من مشاكل كالرشح أو الآم في الاذنين. الاّ أن المشكلة الصحية الأكبر التي تؤدي الى بكاء الطفل المستمر، هي ما يعانيه من اضطرابات في الامعاء، والتي يتخطى فيها البكاء حدود المعقول أحياناً لدرجة أنه يربك الأهل ويجعلهم يائسين بكل معنى الكلمة. 

الاّ أن البكاء الأخطر في هذا الاطار، يكون في الحال المفرطة، حين يستمر البكاء أكثر من ثلاث ساعات يومياً، وأكثر من ثلاثة أيام أسبوعياً.

ومن هنا نجد العديد من الأمهات يلجأن الى كل العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تعمل على التخفيف من حدّة المغص الذي قد يتعرّض له الطفل للتخفيف من بكائه.

 5 نصائح لحماية الاطفال من الانفلونزا

كما ان الطفل يبكي بشكل كبير ومستمر في حال كان يعاني من الحرارة المرتفعة الأمر الذي يستدعي التوجه فوراً الى الطبيب خوفاً من اي تأثيرات سلبية في هذا الاطار على صحته.