افكار بسيطة لتزيين شرفة المنزل
ديكور
افكار بسيطة اعتمديها لتزيين شرفة منزلك!
ديكورات جدران
ديكور
أفكار مبتكرة لديكورات جدران رائعة وعصرية!

5 قواعد تنبهي إليها في ديكور المساحات المفتوحة!

الخميس، 26 يناير 2017
افكار ديكور للمساحات المفتوحة

الديكورات المنزلية لها قواعدها الخاصة الدقيقة والصحيحة، ومتى طبقتها حصلت على ديكور رائع وملفت في كل البيت. وفي هذا المقال من انوثة، اخترنا أن نقدم لك بضع افكار ديكور للمساحات المفتوحة التي تعتبر الاكثر رواجاً على صعيد هندسة المنازل العصرية والحديثة. فعسى هذه الافكار تساعدك في تصميم ديكورك الخاص والانيق. 

نصائح بسيطة لديكور ناجح في غرفة الجلوس الضيقة

أولاً، للحصول على ديكور لافت في المنزل ذات المساحات المفتوحة عليك أن تختاري في البداية الديكور الموحد والمشترك بين مختلف الغرف المنزلية، فهذا الامر يساعدك على الحصول على ديكور متقن التصميم والتطبيق. وفي هذه الحال، يمكنك ان تعمدي الى تنسيق الاثاث مع بعضه البعض، مع الستائر والوان الجدران وغيرها من العناصر الاساسية في الديكور. 

ثانياً، ايضاً في اطار تنفيذ الديكور الخاص بالمنزل ذات المساحات المفتوحة لا بد من ان تختاري الاثاث الملائم لهذه المنازل. وغالباً ما تكون قطع الاثاث هذه هي المحور الاساس في تصميم البيت ذات المساحات المفتوحة لتشكل الفاصل بين كل غرفة واخرى، فمثلاً استعملي الطاولة الكبيرة مع المقاعد المتلائمة لفصل غرفة الطعام عن غرفة الجلوس التي تختارين لها الاريكة الزاوية التي تلعب دور الحاجز الفاصل بين الغرف. 

ثالثاً، يمكنك اللجوء الى الدرجات او السلالم الصغيرة لتشكيل بعض الديكور الخاص والمتداخل في الهندسة، فكون بعض الحواجز الجدارية غير موجودة في المنزل ذات المساحات المفتوحة، يمكنك ان تختاري الدرجات الصغيرة والسلالم لكي تفصلي بين غرفة وأخرى. 

رابعاً، في الاطار عينه، في حال كنت قد اخترت المنزل ذات المساحات المفتوحة، لا تلجئي الى الاكسسوارات الكثيرة، بل احرصي على توزيع القليل منها وفق ما تقضي الحاجة، وخصوصاً على صعيد تزيين الطاولات الصغيرة في المنزل، فهذه الاكسسوارات لا تليق بالمنازل ذات المساحات المفتوحة. 

نصائح لديكور غرفة المعيشة الضيقة

خامساً، ايضاً لا تختاري الثريات الكبيرة لتزيين سقف غرفة الجلوس، بل اختاري التصاميم العصرية الناعمة التي تمنحك ديكوراً متميزاً وانيقاً في المنزل ذات المساحات المفتوحة، فتتمتعين بتنسيق ملفت له.