مسلسل ومن الحب ما قتل
سينما ومسلسلات
لعشاق بوليوود أحداث مشوقة في مسلسل "ومن الحب ما قتل"
علمني كيف احب
سينما ومسلسلات
علمني كيف احب...ويخلق من الصدفة حب

رجاء الجداوي... تاريخ فني طويل حافل بالنجاحات

الجمعة، 28 أكتوبر 2016
رجاء الجداوي

رجاء الجداوي... إسم لامع بقوة في مجال الفن العربي، وهي ممثلة مشهورة نالت حظوة كبيرة لدى الجمهور العربي بشكل عام بفضل موهبتها الفريدة. نتعرف معاً اليوم على مسيرة حياة رجاء الجداوي، وأبرز الاعمال التي شاركت فيها طيلة مسيرتها الفنية الزاخرة بالاعمال الناجحة الرائعة، الى جانب التعرف على ابرز جوانب حياتها الخاصة.

غادة ابراهيم... نجمة مصرية أشعت على الفن العربي

حياتها

رجاء الجداوي، واسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، من مواليد الاسماعيلية في مصر، في 6 أيلول من العام 1938. تنحدر النجمة المصرية من اسرة فنية، حيث إنها ابنة أخت النجمة المصرية تحية كاريوكا. تلقت دروسها في مدار الفرانسيسكان ف يالقاهرة، وتخصصت في مجال الترجمة، حيث عملت في قسم الترجمة لدى احدى الشركات الاعلانية. إستهواها عالم الفن منذ أن كانت صغيرة، وأحبت أضواء الشهرة بشدة، حيث إنها تقدمت لمسابقة ملكة جمال القطر المصري في العام 1958، واحرزت اللقب، لتختار من بعده كإحدى أفضل العارضات المصريات.

هي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، حسن مختار، منذ 22 تشرين الثاني من العام 1970، ولهما ابنة واحدة تدعى أميرة.

مسيرتها الفنية

اعتبر فوزها بلقب ملكة جمال القطر العربي كبوابة للدخول الى عالم الفن، وتحديداً التمثيل، حيث بدأت مسيرته الفنية في العام 1958، الى جانب الفنان عادل إمام في عدد من المسرحيات في ستينيات القرن الماضي.

نجمات مصر سيفاجئنك قبل وبعد التجميل

إنتقلت بعدها الى عالم التلفزيون حيث كانت أولى مشاركاتها في العام 1970، من خلال مسلسل العصابة، ليليه مسلسل أشجان، وتمكنت من خلالهما تحقيق النجاح الكبير ونالت استحسان الجمهور منذ ذلك الوقت.

أما بالنسبة الى الافلام، فقد شاركت بالعديد منها، وأبرزها فيلم نور الليل، وفيلم غريبة، اللذين شكلا انطلاقتها في هذا المجال الفني الذي لطالما استهواها.