تسريح الشعر
اطلالة ومكياج
تسريح الشعر على الأصول... لطلة ناعمة وخلابة
نضارة الوجه
العناية بالبشرة
حافظي على نضارة وجهك... لطلة تسحر من حولك

رجيم للارداف... للحصول على جسم رشيق خلال أيام

الثلاثاء، 19 أبريل 2016
رجيم للارداف

إنّ تراكم الدهون حول منطقة الأرداف مزعجة وتؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس بسبب كبر حجم الأرداف. فتجرّب النساء الحميات الغذائية، ولكن دون فائدة. فتعرّفي على أسباب تراكم الدهون حول الأرداف وطرق التخلص منها.

 

خلطات فعالة لتنحيف الارداف بسهولة

 

أسباب تكوّن الدهون

 

هناك عدة أسباب تؤدي لتجمّع الدهون في منطقة الأرداف منها الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل، وضعية الوقوف الخاطئة، الإكثار من تناول السكريات، والدهون وارتفاع مستوى هرمون الإستروجين.

 

التخلص من الأرداف الكبيرة

 

يجب إتباع بعض النصائح الغذائية، ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف، التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة. اما الأطعمة التي تساهم في التخلص من دهون الأرداف هي الفاكهة مثل التوت، الجريب فروت والبرتقال، فهي تحتوي على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لزيادة الوزن. كما ينصح بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ، الخرشوف والفاصوليا الخضراء التي تحتوي على الألياف.

 

تناولي الأطعمة الخالية من الدهون مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، التونة، الدجاج منزوع الجلد وسمك السالمون. مع الإستغناء عن المشروبات الغازية، تناول الكربوهيدرات والدهون المفيدة فقط، الحبوب الكاملة، الخبز، دقيق الشوفان، الأرز البني، السلمون، المكسرات. بالإضافة إلى الحصول على كميات مناسبة من البروتينات مثل اللبن خالي الدسم، الزبادي، البيض واللحوم خالية الدهن.

 

رجيم خاص بالأرداف

 

الإفطار: شريحة من الخبز الأسمر، بيضة مسلوقة أو قطعة جبن خالي الدسم.

الغذاء: نصف كوب من الارز البني المسلوق، ربع دجاجة منزوعة الجلد أو قطعة لحم خالي الدهون أو نصف كيلو سمك مشوي أو علبة تونة مصفاه من الزيت وطبق من الخضروات.

 

اليكِ طرق التخلص من مشكلة الارداف دون رجيم

 

بعد الغداء بساعتين: ثمرة فاكهة.

العشاء: كوب زبادي وتمرتين فاكهة، ويمكن تناول الخضروات بين الوجبات عند الشعور بالجوع.