لاغوس
سفر
لاغوس رحلة تجمع الطبيعة والتسلية في البرتغال
كيفية التخطيط للإجازة الصيفية
سفر
كيف تخططين لإجازتك الصيفية؟

رحلة سريعة إلى مول العالم

الإثنين، 28 مارس 2016
مول العالم

مول العالم... يظهر اسمه أنه المول الأكبر في العالم وأنه يضم مجموعة واسعة من المحال التجارية والمطاعم والماركات العالمية، ولكن هل هذا الأمر حقيقة ام واقع؟ لاكتشاف هذا الأمر نقدم لك هذا المقال من أنوثة حول أبرز مزايا مول العالم.

 

تعرفي معنا على أفضل مطاعم دبي مول

 

موقع مول العالم والمؤسسة المسؤولة عنه

 

يقع مول دبي المخطط إقامته في العام 2016، يقع على شارع الشيخ زايد في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يتم إنجاز 25 في المئة من إجمالي حجمه مع حلول العام 2020. تتولى إنشاء وتنسيق هذا المول شركة دبي القابضة التي تسهر على حسن سير العمل في إنجاز الجزء الاول منه قبل موعد إكسبو دبي 2020. كما من المتوقع أن يعتبر هذا المول اكبر مقصد للتسوق في العالم. كما أنه وفقاً للتصميم الهندسي الذي أعدته الشركة، فقد تم تصميمه بطريقة يستطيع من خلالها استيعاب 180 مليون زائر سنوياً.

 

مزايا مول العالم وأقسامه

 

يمتد مول العالم على مساحة تبلغ حوالى 1.7 مليون متر مربع، مع تخصيص أجزاء كبيرة منه للتسوق والتنزه والمطاعم. وضعت الشركة المسؤولة عن تنفيذه مهلة تتراوح بين 10 و15 سنة لإتمامه بالكامل. ومن المتوقع أن يضم مول العالم حوالى 278 مبنى، موزعة بين فنادق ومبانٍ سكنية، مقسمة الى حوالى 20 ألف غرفة. هذا بالإضافة الى منتزه واسع في داخله.

 

منتجعات دبي... راحة واستجمام ورفاهية!

 

والجدير بالذكر أن مول العالم سيضم أكبر حديقة ترفيهية مغلقة في العالم، مع قبة كبيرة قابلة للفتح كي تتمكن الشمس من الدخول اليها في أيام الطقس المناسب. كذلك تم التخطيط والتصميم لأن يضم مول العالم مركز التسوق الأكبر في العالم، مع تخصيص أجزاء كبيرة منه للعروض الترفيهية.