طريقة تعطير الجسم بالعود
اطلالة ومكياج
تعطري بالعود لرائحة زكية تدوم طويلاً
شائعات ماكياج تفسد إطلالتك
اطلالة ومكياج
تفادي شائعات المكياج التي تفسد إطلالتك

فوائد ستذهلك لزبدة الشيا!

الخميس، 12 مارس 2015
زبدة الشيا للوجه

تحتوي الطبيعة دائماً على حلول تكافح كل أنواع المشكلات التي تعترض صحّتك وبشرتك، وإذا كنت لم تسمعي بعد بفوائد زبدة الشيا لبشرتك وما تضيفه إليها من جمال وإشراق، تعرّفي إليها في هذا المقال مع موقع أنوثة، كما تعرّفي إلى الطرق الصحيحة الخاصة باستخدامها.

فوائد زبدة الشيا

 

إذا قمتِ قبل ذلك بتجربة زبدة الشيا ولم تجدي النتيجة التي كنت تبحثين عنها، عليك التأكد من قيامك بشراء النوع الأصلي منها، فثمّة العديد من الأنواع التجاريّة المقلّدة. وتتميّز الزبدة الأصليّة بملمس ناعم ولون أصفر صافٍ كزبدة الطعام، في حين أن المنتجات المقلّدة تكون بيضاء اللون. أما فوائد زبدة الشيا فتكمن في التالي:

- تعمل على إزالة الخطوط البيضاء والتشقّقات التي تظهر على سطح البشرة.

- تحارب البكتيريا المسبّبة للحبوب الداخليّة التي تتواجد تحت الجلد.

- تقوم بتفتيح لون البشرة.

- توفر الحماية للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية، وتعتبر كأفضل مستحضر للعناية بالبشرة في فصل الشتاء لأنها توفر الرطوبة الزائدة، والحماية التي تحتاجها بشرتك أثناء موسم البرد والصيف.

- تتميّز بخصائص شفائية مذهلة، إذ تستخدم في معظم الأوقات بالمراهم الطبيّة نظراً لخصائصها المضادة للإلتهابات. تستخدم لعلاج الجروح، والأكزيما، والشوائب، والبقع السوداء كما تقلل من الإصابة بمرض الصدفيّة.

- تحتوي على درجة عالية من الفيتامين A، لذلك تعتبر عنصراً فعالاً في شفاء وتطهير البشرة.

- تكافح الشيخوخة وترطّب البشرة، وتحفز إنتاج الكولاجين في البشرة. كما تحافظ على نضارة بشرتك وتعطيك بشرة مشرقة وتمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لأنها تحتوي على الفيتامينات A و B، وهي مثالية للبشرة الجافة.

طرق استخدام زبدة الشيّا

 

للحصول على النتيجة المرجوّة من زبدة الشيّا، يجب المداومة على استخدامها والتأكد من استخدام النوع الأصلي منها. وإليك في التالي من موقع أنوثة طرق اللإستخدام الصحيح لزبدة الشيا:

خلطات طبيعية لتبييض البشرة سريعة المفعول

للتخلّص من خطوط الجسم البيضاء

 

إمزجي ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الزيتون حتى يصبح ملمسها كاللوشن، ثمّ ابدأي بتدليك مناطق الخطوط البيضاء في جسمك كالصدر والبطن والذارع بشكل دائري من 5 إلى 10 دقائق.

تفتيح لون البشرة

 

إمزجي زبدة الشيا مع زيت الزيتون، أو استخدميها مباشرة على وجهك ورقبتك بحركات دائريّة خفيفة لمدة 5 دقائق كي تتشرّبها البشرة جيّداً. وبعد انتهاء المدّة قومي بمسح الزبدة الزائدة باستخدام قطعة من القطن. ويمكنك تطبيق الطريقة نفسها على كل مناطق جسمك الداكنة، ويفضّل استخدامها بعد الإستحمام مباشرة إذ تكون مسام البشرة مفتوحة.

التخلّص من خشونة الركبة والكوع وتشقّقاتهما

 

إستخدمي زبدة الشيا الخام مباشرة على مناطق جسمك الخشنة، قومي بتدليكها جيّداً كي تتشرّبها البشرة تماماً، وداومي على استخدامها بشكل يومي لمدّة شهرين، وستلحظين الفرق مع مرور 8 أيّام من بداية الإستخدام.